الحسيني: فتوى الحاخام يوسيف عنصرية وترهيب لانهاء الوجود الفلسطيني في القدس

وصف محافظ القدس ( العاصمة المحتلة ) ووزير شؤونها عدنان الحسيني، فتوى حاخام اليهود الشرقيين بقتل الفلسطينين في القدس، بالعنصرية، وبرهان على التخبط في مراكز دولة الاحتلال.

وقال الحسيني في حديث لإذاعة “موطني” اليوم الإثنين: ” إن فتوى الحاخام اسحق يوسيف باجازة قتل المهاجمين الفلسطينيين بالسكاكين وليس تحييدهم، مؤشر على تخبط مراكز دولة الاحتلال، وانعكاس للعنصرية الناظمة لعقلية الحاخامات المتطرفين في دولة الاحتلال”، واعرب الحسيني عن قناعته بأن جنود الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين يقتلون الفلسطينيين عمدا بقصد انهاء الوجود الفلسطيني في العاصمة الفلسطينية.

واعتبر الحسيني بحث حكومة الاحتلال إمكانية نقل ذوي منفذي العمليات من مساكنهم الأصلية في القدس إلى الضفة الغربية، محاولة لإفراغ العاصمة المحتلة من سكانها ومواطنيها العرب ، وتبديد مضمونها العربي معتبرا هذا الاجراء عقابا جماعي وترهيبا للمقدسيين.

وأوضح الحسيني أن الاحتلال الاسرائيلي غير قادر على استيعاب أن عمليات الشبان الفلسطينيين رد فعل على انتهاكات سلطات الاحتلال لمقدسات الشعب الفلسطيني وحقوقه خاصة المقدسيين، مشدداً على ضرورة توجه دولة الاحتلال لحل سياسي عادل للقضية الفلسطينية، والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني واحترامه، وتمكينه في سيادته على أرضه وممتلكاته كحل وحيد.

يذكر أن الحاخام الأكبر لليهود الشرقيين في اسرائيل اسحق يوسيف قد افتى بقتل الفلسطينيين المهاجمين بالسكاكين سكاكين، بعد دعوة رئيس هيئة اركان الجيش الى عدم استخدام القوة المفرطة رداً على موجة العنف.

حيث قال في عظته الاسبوعية “لا تخافوا من المحاكم أو اذا كان رئيس الاركان يقول أمرا مختلفا”.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا