الخالدي: الرئيس وبان كي مون بحثا سبل عقد المؤتمر الدولي وطلب الحماية الدولية

أكد مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية د. مجدي الخالدي، إن الرئيس محمود عباس بحث مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال لقائه أمس في عمان، الملف السياسي وضرورة عقد المؤتمر الدولي للسلام خلال الشهر القادم، ووضع جدول زمني لخطوات تؤدي لانعقاد المؤتمر، والتقرير الذي تعده الامم المتحدة عن جرائم قوات الاحتلال بناء على طلب الرباعية الدولية .

وقال الخالدي في حديث لإذاعة “موطني” اليوم الاثنين:”، إن الرئيس بحث مع بان كي مون الملف السياسي وضرورة انعقاد مؤتمر دولي للسلام، وخطوات انعقاده بدءاً بعقد اجتماع مجموعة الدعم الدولية، وإيجاد وسيلة لتشكيل آليات متعددة تعمل على إنهاء الاحتلال من خلال المؤتمر الدولي الذي احيت الدعوة اليه فرنسا بالتشاور مع عدد من الدول العربية والأوروبية وأطراف الرباعية الدولية”.
وأشار الخالدي لاستعراض الرئيس مع مون مسالة الاستيطان وضرورة مواجهتها في الأمم المتحدة، وفي مجلس الأمن تحديدا، وبحث وسائل توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، معرباً عن توقعه انعقاد اجتماع في الأمم المتحدة حول هذا الموضوع، مشيرا لبحث المجموعة العربية في نيويورك بالتنسيق مع جمهورية مصر العربية التي ترأس المقعد العربي في مجلس الأمن لهذا الاجتماع.

وكشف الخالدي عن اتفاق على توقيع الرئيس محمود عباس على اتفاقية المناخ في نيويورك خلال الشهر القادم، مذكراً بانضمام فلسطين كدولة كامل العضوية فيها.

وحول جريمة اغتيال الشاب عبد الفتاح الشريف، أكد الخالدي أن الرئيس أطلع الأمين العام للأمم المتحدة على الجرائم التي يقوم بها جيش الاحتلال من اعدامات ميدانية واقتحامات وهدم للمنازل، وتأكيده على ضرورة مواجهتها، لافتاً إلى تقرير تعده الأمم المتحدة بطلب من جنة اللارباعية الدولية يشمل جميع جرائم الاحتلال ومن ضمنها جريمة اغتيال الشاب عبد الفتاح الشريف.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا