الرئيسيةفيديوهاتسياسيحال السياسة جولة السيد الرئيس الى القاهرة 9 5 2016

حال السياسة جولة السيد الرئيس الى القاهرة 9 5 2016

أبرز ما قاله وزير الخارجية د. رياض المالكي خلال لقاء معه ضمن برنامج حال السياسية للحديث حول عدد من المواضيع المتعلقة بالشأن الفلسطيني:

• السيد الرئيس ابو مازن ركز خلال لقائه مع الرئيس المصري يوم أمس الاثنين حول عدد من القضايا اهمها الوضع الميداني العام في الاراضي الفلسطينية وما يحدث فيها من استيطان وما يحدث من قتل لابناء شعبنا وما يحدث من اعتداءات على المسجد الاقصى حيث وضع الرئيس ابو مازن نظيره المصري في صوره تفصيلية حول هذه المواضيع لكي تتدخل مصر من اجل الحد من هذه التصرفات غير المسؤولة من قبل الاحتلال.
• ايضا تحدث الرئيس حول موضوع مجلس الامن حيث انه الان تترأس مصر الرئاسة الشهرية لمجلس الامن ومن هنا نتوقع من مصر ان تولي القضية الفلسطينية اهتماما كبيرا على كل المستويات ومن هنا كان لا بد من التنسيق مع القيادة المصرية.
• من المهم جدا اطلاع الجانب المصري على اين وصل حوار المصالحة خاصة ان مصر هي من يحمل مسؤولية هذا الملف مكلفا من قبل الجامعة العربية.
• نحن واثقون من ان كل الدول العربية التي ستحضر اجتماع باريس في 30 مايو سوف تعكس الموقف الفلسطيني بكل تفاصيله.
• موضوع الاستيطان اصبح غير قابل للانتظار نظرا لخطورة وتيرة وسرعة الاستيطان حيث ان هذا الامر قضى على موضوع حل الدولتين، نحن قررنا ان نتحرك في مجلس الامن بخصوص هذا الموضوع.
• فرنسا تحركت ووضعت اطارا ضمن مرحلتين، المرحلة الاولى هي اجتماع وزاري بدون فلسطين وتشكيل ما يسمى مجموعة الدعم الدولية دون فلسطين واسرائيل والتي عليها ان تحدد الاطار التفاوضي وطريقة مواكبة العملية التفاوضية على ان يتم التحضير لمؤتمر دولي للسلام بحضور فلسطين واسرائيل.
• الادارة الامريكية لم تعلن رفضها او موافقتها للافكار الفرنسية وكانت بإنتظار رؤية كيف تتطور الامور.

https://www.youtube.com/watch?v=YgKRgGmlQRo

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا