ليبرمان يتوجه الى واشنطن في اول زيارة عمل

كتبت صحيفة ” يديعوت احرونوت” العبرية، اليوم الخميس، انه من المقرر ان يغادر وزير الامن افيغدور ليبرمان، اسرائيل، مساء السبت، في اول زيارة عمل له في واشنطن كوزير للأمن. وسيشارك ليبرمان في مراسم دحرجة اول طائرة من طراز F-35 التي يتوقع تسلم سلاح الجو الاسرائيلي لها في نهاية السنة الحالية. وستقام المراسم في مصنع انتاج الطائرات “لوكهيد مارتين” في تكساس. ومع وصول الطائرة الى اسرائيل سيقوم سلاح الجو بتزويدها بمنظومات اسرائيلية الصنع.

ومن المتوقع ان يلتقي ليبرمان خلال الزيارة مع مسؤولين كبار في البيت الابيض، من بينهم نظيره الامريكي. وسيكون الموضوع الرئيسي الذي سيناقشانه هو صفقة المساعدات الامنية لإسرائيل، والتي يرغب ليبرمان بإنهائها قبل نهاية فترة ولاية اوباما.

الى ذلك، عقب ديوان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، امس، على معارضة الادارة الامريكية لزيادة المساعدات الامنية لخطة الدفاع المضادة للصواريخ الباليستية خلال عام 2017، وقال انه “لا يوجد أي تقليص في المساعدات الامريكية، بل ان المساعدات الامنية الامريكية لمكافحة الصواريخ ستزداد”.

وحسب ديوان نتنياهو فان “المقصود هو نقاش داخلي بين الكونغرس والبيت الابيض حول حجم الزيادة السنوية لخطة الاحتماء امام الصواريخ. ورئيس الحكومة يعمل من اجل دمج الزيادة كبند دائم في ميزانية المساعدات.”

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا