الأعرج: الانتخابات ستجري بكل الوطن في موعدها المحدد

قال وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، إن انتخابات مجالس الهيئات المحلية مطلب شعبي، واستحقاق وطني لا رجعة عنه، وستجري في الموعد الذي أقرته الحكومة في الثامن من تشرين الأول المقبل من جنين حتى غزة .

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الأعرج مع كافة رؤساء الهيئات المحلية في محافظة جنين، اليوم الخميس، في قاعة بلدية جنين.

وقال الأعرج، هناك تعليمات واضحة ومشددة من الرئيس محمود عباس على اجراء الانتخابات بديمقراطية وبموعدها المحدد وبإشراف جهة مستقلة وهي لجنة الانتخابات المركزية الأمر الذي سيحقق الشفافية والنزاهة، وإتاحة الفرصة أمام الجميع للترشح للانتخابات والمشاركة الفاعلة فيها بحرية ومن دون قيود وحسب القوانين والأنظمة المعمول بها.

وشدد على أهمية إجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية في موعدها، وذلك ترسيخا لمبادئ الديمقراطية والشفافية والنزاهة، وتأكيدا على حق المواطنين في اختيار من يمثلهم في هذه المجالس لخدمتهم ولتمثيلهم خير تمثيل.

وأشار إلى أهمية المشاركة الفاعلة من قبل كافة شرائح المجتمع وفئاته في هذه الانتخابات، كونها تشكل فرصة لضخ دماء جديدة في هذه المجالس للنهوض بواقع قطاع الحكم المحلي، إضافة إلى أهمية مشاركة النساء والشباب فيها تعزيزا لأدوارهم وترسيخا لمبدأ الشراكة بين الجميع .

وأشاد بجهود لجنة الانتخابات المركزية والتحضيرات التي تجريها استعدادا لعقد انتخابات مجالس الهيئات المحلية في موعدها، مؤكدا أنها تتمتع باستقلالية تامة ولها من التجارب والخبرات التي تمكنها من إجراء الانتخابات بشفافية ونزاهة عالية .

وقال الأعرج في حديث لـ”وفا”، إن الهدف من هذا اللقاء هو وضع الهيئات المحلية في المحافظة وقادة المؤسسة الأمنية بالعملية الانتخابية التي ستجري في 8/10، وتوضيح آلية العمل في البلديات القروية خلال الـ90 يوما، ودعوتهم للالتزام بالتعميمات الصادرة عن الوزارات سواء في براءة الذمة أو تنفيذ المشاريع أو الترقيات بحيث لا تخرج عن القانون .

بدوره قال نائب المحافظ كمال أبو الرب، لقد دأبت وزارة الحكم المحلي ومنذ تأسيسها على الاهتمام بالعملية الانتخابية كاستحقاق وطني ديمقراطي لأبناء شعبنا لاختيار ممثليهم في المجالس البلدية والقروية بهدف تنمية الهيئات المحلية بكوادرها لتقديم أفضل خدمة للمواطنين.

هذا وأكد رئيس البلدية راغب الحج حسن، التزام البلدية بتنفيذ كافة التعليمات الصادرة، والعمل دوما على تقديم الخدمة للمواطنين، ومشيدا بدور وزير الحكم المحلي في متابعته لكافة القضايا التي تهم المواطن .

من جهته شدد قائد المنطقة العقيد ناضر عمر، جاهزية المؤسسة الأمنية لتأمين سير الانتخابات بشكل ديمقراطي وآمن، وأن تسير الانتخابات بعرس وطني حسبما خطط له لخدمة المواطنين .

وأوضح مدير عام الحكم المحلي اياد خلف، إن كادر المديرية يتابع أولا بأول سير عملية الاستعداد للانتخابات، ومستمر في تقديم كافة أنواع الخدمة للمواطنين من خلال التعليمات الصادرة .

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا