وسائل الاعلام الاسرائيلية ومحاولة الانقلاب في تركيا

ماذا قالت؟؟؟
على الرغم من حلول السبت والذي تتوقف فيه وسائل الإعلام عن العمل، إلا أن جميع قنوات التلفزة والمواقع الإخبارية الاسرائيلية واصلت تغطية الأحداث والتعليق عليها.
وقال المعلق في قناة التلفزة الثانية روني دانئيل:”نحن نعرف لماذا تلتزم إسرائيل بالصمت، لكن القيادة السياسية في تل أبيب تشعر بارتياح كبير لنجاح الانقلاب، على الرغم من اتفاق التطبيع الأخير، إلا أنه لا يساور أحد في إسرائيل شك بأن أردوغان إسلامي متطرف لن يتردد في المستقبل في التنغيص على إسرائيل”.
وقال نداف إيال، معلق الشؤون الدولية في قناة التلفزة العاشرة: “ليس من المستهجن أن تصمت تل أبيب في الوقت الذي تتنافس حكومات العالم على التنديد بالانقلاب، ففي إسرائيل يعتبرون أن نجاح الانقلاب في تركيا سيراكم من المكاسب التي حصلت عليها إسرائيل بعد الانقلاب الذي حدث في مصر”.

ومع بزوغ الفجر، حدث تحول جذري على تغطية الإعلام الإسرائيلي، حيث استحال الارتياح إلى شعور كبير بخيبة الأمل، سيما بعد اضطرار وسائل الإعلام إلى نشر صور ومقاطع فيديو توثق القاء القبض على الانقلابيين.
وقال الصحافي إنشيل بيبر، المعلق في صحيفة “هارتس” على موقعه على تويتر: “لا شك أن المساجد لعبت الدور الأبرز في فشل الانقلاب، وهذا يدلل على التحولات التي مرت على تركيا منذ آخر انقلاب نجح هنا”.
من ناحيته قال الصحافي تساهل هندل على حسابه على “تويتر”: “يبدو أن الديموقراطية التركية انتصرت وأردوغان سيظل في الحكم لمدة 20عام أخرى”.
وقد وبخ الصحافي عراد نير زملاءه الذين تحمسوا للانقلاب قائلاً: “أخطأتم التقدير، أنتم لا تعرفون الشعب التركي، لن يسمح بمصادرة وجوده”.
وعلق الصحافي نداف إيال على صورة يظهر فيها مواطن تركي وهو يلقي القبض على ضابط تركي قائلاً:”هذه الصورة تحكي كل شيء، تركيا عصية على الانقلابات، استعدوا لبقاء أردوغان”.

المصدر:شاشة نيـــوز/عن تلفزيون RT

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا