نتنياهو يوجه انتقادات حادة لفرنسا ويقول انها تدعم منظمات معادية لاسرائيل

وجه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قبيل الجلسة الاسبوعية للحكومة الاسرائيلية انتقادات حادة الى فرنسا واتهمها بانها تدعم منظمات معادية لاسرائيل وعلى راسها منظمات المقاطعة الدولية لاسرائيل.

وقال نتنياهو في الكلمة الافتتاحية للجلسة الاسبوعية للحكومة الاسرائيلية لقد سمعنا بنية فرنسا اتخاذ اجراءات ضد التمنظمات التي تقوم بالتبرع للمساجد في فرنسا فلماذا تعارض فرنسا الخطوات والاجراءات التي تقوم بها الحكومة الاسرائيلية ضد منظمات شبيهة بالمنظمات الفرنسية التي تتبرع للمساجد وتغذي ما اسماه الارهاب وتعارض حق اسرائيل في الوجود على حد قوله.

وقال: “انا طلبت اجراء متابعة اولية للقرار الفرنسي و وجدت هذا القرار لا يتضمن المجموعات التي تدعو لمقاطعة اسرائيل في عدد من الدول الاوروبية بل وان بعذ هذه المنظمات تتلقى دعم من دول اوروبا بمن فيها فرنسا خصوصا تلك التي تحرض وتدعو لمقاطعة إسرائيل وعدم الاعتراف بحقها في الوجود.

واضاف نتنياهو انه وبعد الانتهاء من التحقيقات سنثبت للعالم ان فرنسا تدعم هذه المنظمات الارهابية كما قال .

وأضاف نتنياهو ان اسرائيل ستراجع كافة الخطوات والاجراءات وحتى العلاقة مع فرنسا لأن الإرهاب هو الإرهاب في كل مكان، والتحريض هو التحريض على الأرجح في جميع أنحاء العالم، ويجب أن تكون جهود محاربته موحدة بين الحكومات وهو امر ممكن”.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا