ابو عيطة ينفي ما نشر على لسان ابراهيم ابو النجا حول استبعاد أحد من قوائم فتح والأخير يؤكد النفي

نفى وبشدة الناطق باسم حركة فتح الدكتور فايز ابو عيطة ، ما نشره موقع “قدس 24” التابع لحركة حماس ، على لسان أمين سر الهيئة القيادية العليا لحركة فتح ابراهيم ابو النجا ، حول استبعاد عناصر من حركة فتح في قوائم المرشحين لإنتخابات البلديات ، بسبب قربهم من النائب محمد دحلان .

وقال ابو عيطة بإتصال مع (أمد) أن هذا الاسلوب بات مفضوحاً وكشوفاً لأبناء شعبنا ولم يعد يطلى علينا الاكاذيب التي تنشرها وسائل إعلام غير مهنية ورخيصة وصفراء ، وتخلط ما بين المنافسة الشريفة والمهنية ، وبين تدمير العلاقات وتفتيتها ، وكأنها تريد الخراب ثقافة في حياة مجتمعنا ، وما جاء على لسان الأخ ابو النجا كذب واباطيل ، والحركة لم تستبعد أي مرشح تم مطابقته للمواصفات واخيتارات الاقاليم وفق المعايير السليمة .

وكان قد نشر ابو عيطة تكذيباً للخبر المنشور على “قدس24″ على صفحته الخاصة الفيس بوك وجاء فيه:

” في الوقت الذي يتعرض فيه شعبنا للقصف الصهيوني تناقلت بعض المواقع الحاقدة الفاسدة الهابطة، عن الموقع المشبوه “قدس 24″، الحديث عن خلافات فتحاوية وقوائم ورسائل مزعومة وكاذبة ومفبركة، علی لسان الاخ المناضل الكبير ابو وائل ابو النجا أمين سر الهيئة القيادية.

وعلی لسانه وباسمه اطمئن أبناء حركة فتح وأبناء شعبنا الفلسطيني كافة، بأن فتح واحدة وموحدة، ومزيدا من التماسك والوحدة والتلاحم يا أبناء الديمومة، ودعوا الحاقدين والمغرضين، فلن ينجحوا ولن يفلحوا في التأثير علی وحدة وتماسك حركتكم الرائدة العملاقة فتح”.

من جهته نفى أمين سر الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة إبراهيم أبو النجا، اليوم الاثنين، تصريحات مشبوهة ومغرضة نسبت إليه، هدفها تشويه الحركة، والإساءة لها، مؤكداً أن “أبناء فتح يعملون جميعاً يداً بيد، من أجل مستقبل الوطن”.

وقال أبو النجا في تصريح لـ”وفا”: “إن مثل هذه الافتراءات المشبوهة والمغرضة التي تناقلتها على لساني بعض المواقع المشبوهة والصفراء، تهدف إلى النيل من وحدة الحركة، وتماسك أبنائها، وقياداتها، وكوادرها، سيما وهم يعملون من أجل استحقاق الانتخابات المحلية المقبلة، لما لها من أهمية على المستوى الخدماتي والسياسي”.

ولفت إلى أن “هناك جهات لا يروق لها أن ترى أبناء حركة فتح موحدين”، داعيا أبناء الحركة “ألا يلتفتوا لمثل هذه الافتراءات والاشاعات وألا يستمعوا لها”، ومحذرا وسائل الإعلام من التعاطي معها، والتدقيق في كل ما ينسب إلى الحركة عبر الناطقين الرسميين باسمها.

وكان موقع “قدس24” التابع لحركة حماس قد نشر أمس الأحد خبراً مفبركاً على لسان القيادي الفتحاوي ابو النجا متضمناً كشوف باسماء ما ادعى الموقع أنها لـ “متجنحين” رفضتهم حركة فتح وجاء في خبر الموقع الحمساوي نصاً بدون تحرير من (أمد):

” نشرت وكالة قدس 24 قائمة وصفتهم بالمتجنحين من حركة فتح كما وردت في رسالة عضو المجلس الثوري لحركة فتح ابراهيم أبو النجا.

القائمة التي تتضمن أسماء من يقول أبو النجا أنهم يخطون المؤامرة ضد شرعية الفتح وضد شرعية الأخ القائد محمود عباس والذين يحاولون شق الحركة ويعملون على تشظي التنظيم والذين استطاعوا خداع بعض ضعاف النفوس ولكن خداعهم لن يستمر للأبد على حد وصفه.

وكان إبراهيم أبو النجا “أبو وائل” أمين سر الهيئة القيادية العليا في المحافظات الجنوبية قد بعث برسالة احتجاجية إلى القائد أبو خلوصي “صخر بسيسو” في أعقاب تهديات بالقتل لأنصار الشرعية من المتجنحين خلال لقاء تنظيمي لحركة فتح في بالمنطقة الوسطى حيث وعد فيها بإرسال كشف بأسماء هؤلاء الخارجين على الشرعية المتآمرين على وحدة الفتح.

وكان الموقع قد نشر 400 اسما من محافظات قطاع غزة الخمس على أنهم مقربين او تابعين للنائب دحلان ، لزعزعة الوضع الداخلي لحركة فتح وتعميق الخلافات بين ابناء الحركة ، علماً بأن غالبية هذه الاسماء ليست مرشحة للانتخابات ومنها اسماء كثيرة تابعة للمؤسسة الأمنية والعسكرية التي لا تنطبق عليهم شروط الترشح .

امد

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا