بعد بركة والشامي: حماس تهدد أحد مرشحي فتح بالإنتخابات: الإنسحاب أو الموت!

كشف مرشح حركة فتح لبلدية خزاعة احمد قديح، عن تلقيه لتهديد بالقتل عبر إتصال هاتفي من جهة مجهولة.

وقال قديح عبر صفحته الشخصية على موقع “فيس بوك”: تم تهديدي بإتصال هاتفي من جهة غير معروفة وتم تهديدي بالإنسحاب وإلا سيحصل لي ما حصل للدكتور عماد بركة”.

وإختتم قديح تغريدته بالقول: “عاشت الحريات الديمقراطية في بلدنا، كنا نبقى على العهد للوطن خدم”.

احمد قديح

 

 

 

 

 

 

 

وكانت مجموعة مسلحة تابعة لحركة حماس قد قامت ظهر امس الاثنين، باختطاف منسق الحملة الانتخابية التابعة لحركة فتح رمضان بركة، في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضحت مصادر خاصة بوطن24، أن الاعتداء على الدكتور بركة، جاء على خلفية نجاح مجموعة من الأخوة، بإقناع بعد المرشحين من المستقلين بالانسحاب من الترشح، إذ كانت حماس وراء ترشحهم” موضحين أننه تلقى تهديدات بما حصل معه، من قبل.

وفي حادث منفصل فقد قامت مجموعة أخرى من امن حماس، بإختطاف الاستاذة المستشارة اعتدال محمد الشامي مرشحة حركة فتح لبلدية بني سهيلا، وإعتدت عليه بالضرب المبرح، وتهديدها بالإنسحاب من الإنتخابات البلدية.

أما القيادي الفتحاوي، جمعة النجار، فقد تعرض للتهديد والوعيد من قبل أفراد حماس وأجهزتها القمعية.

وقال النجار، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك”: قبل قليل جاءني تهديد من ” رقم خاص”، بالتكسير وشل القدرة على بالمشي على رجلي، وجعل كل “الشرقية” ( شرق محافظة خان يونس) تضحك علي”.

وأكد النجار: ” ما سبق بلاغ عام للأجهزة الأمنية في غزة، وللرأي العام، وأنا جزء أصيل من إدارة الحملة الانتخابية لفتح، ومكلّف رسمياْ بذلك من قيادة الإقليم”.

وقال: ” لا أحد يستطيع أن يثنيني عن مواصلة عملي، وبالصفة الرسمية التي شرّفتني بها حركة فتح، وأنا أعمل بما يمليه عليْ ضميري وانتمائي”.

وشدد: الهمّة عالية تكاد تلامس الجبال، وعندما سلكتُ هذا الطريق، أخدتُ بالحسبان كل ما يمكن أن يترتب على ذلك. وإن كان يظن أحد إنني أخالف القانون، أو هناك تجاوز لميثاق الشرف الموقّع بين الفصائل بخصوص الإنتخابات، فهناك الطرق القانونية والمرجعية الرسمية للمساءلة”.

وكتب عضو اقليم شرق خانيونس الدكتور كمال قديح، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك”، حول تعرضه للتهديد التالي:
ولدنا من امهاتنا أحرار ليس لتمتهن الكرامة و نهان …. شكرا جزيلا لك يا من هددتني ، هذا اخريتها بدل شكرا ، مش حقول إلا الله يهديك لن ارود عليك لأن أخلاقي لا تسمح بذلك و انا متأكد أنني خدمتك يوم من الأيام ثق تماما أقسم بالله العظيم لو اعرفك لن أسيئ لك بل أفوض أمري لله لأنه أعلم بكل شئ فقط أريد أن أذكرك أن ديننا الحنيف نهانا عن انتهاك أعراض المسلمين …. لماذا تهديدي فى حين انا رفضت أن أكون مرشح للبلدية حتى أخدم أبناء شعبي من خلال مهنتي الإنسانية الأخلاقية التى لا أميز بين أحد و أتعامل مع الجميع على حد سواه بما يرضاه الله ثم ضميري وانا عند حسن ظنكم و الله على ما أقول شهيد و عليم … و أقولها بأعلى صوت سأخدم الجميع بكل طاقاتي و مجهودي و علمي بدون تفرقة طالما هناك بين أضلاعي قلب ينبض و وعي و إدراك . اللهم أبعد عنا شر الفتن ما ظهر منها و ما بطن .
ملاحظة هامة … لو سمحت نفسي لنفسي أن أضر مسلم و خاصة فلسطيني والله لأقبل على ضر نفسي أشرف ..” كل المسلم على المسلم حرام دمه و ماله و عرضه ” هكذا قال حبيبنا محمد صلى الله عليم وسلم . انا مسامح الجميع لأنني على درب حبيبي محمد صلى الله عليه وسلم و على نهجه إلى يوم الدين .

كمال قديح

 

 

 

 

 

 

 

بدورهم رأى مراقبون إن حماس على يبدو بدأت تشعر بالقلق الفعلي من تحرك نشطاء حكة فتح، وحملتهم الانتخابية، وأثرها الفاعل في الشارع الغزّي، في حين ضعف وارتباك حملتها، وهذا ما دفعها لانتهاج أسلوب القمع، في محاولة لثني كوادر فتح ونشطائها عن المضي في حملتهم.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا