تفاصيل خطيرة: القسام يجهز لتزوير الانتخابات او تخريبها في حال خسارة حماس

أفاد مصدر مقرب من حركة حماس في قطاع غزة، ان كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس هي من تقود حملات حماس الإنتخابية في قطاع غزة.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، أن قيادة القسام قررت ان تقود معركة حماس الإنتخابية بعد الفشل الذريع للحملات الدعائية الضعيفة التي نشرها جهاز العمل الجماهيري التابع للحركة في القطاع.

وأضاف ان قيادة القسام رأت ان الحملات التي روج لها الجهاز السياسي بالحركة جاءت بنتيجة سلبية على أرض الواقع بعدما إكتشف سكان القطاع مدى الكذب والتضليل التي إعتمدت عليه حماس في حملاتها الدعائية.

وأوضح أن الكتائب تعتبر الإنتخابات البلدية القادمة معركة وجود، ففي حالة خسارة الحركة للإنتخابات ستفقد الحركة أهم نقطة قوة ترتكز عليها.

وكشف المصدر عن مخططات كتائب القسام في حالة فشل حماس في بلديات قطاع غزة.

وتابع: “قيادة القسام وضعت خطة متكاملة لتخريب الإنتخابات قبل إعلان النتائج الرسمية من قبل لجنة الإنتحابات المركزية.

و اضاف المصدر ان القسام اوعز الى جهاز العمل الجماهيري التابع لحماس لتحضير صناديق مشابهة لصناديق الاقتراع من اجل استبدالها في المناطق التي ستشهد خسارة حماس و في حال لم يتمكن القسام من استبدال الصناديق سيتم التعامل مع الخطة البديلة و هي ان الكتائب ستعتمد على نتائج الفرز الأولي من خلال مراقبيها في لجان الإنتخابات على مستوى القطاع، ففي حال أظهرت النتائج تفوق حركة حماس لن يتدخل القسام، اما في حالة خسارتها ستبدأ عناصر مسلحة بالإنتشار على مستوى قطاع غزة ومحاولة إفتعال أي ازمة مع عناصر حركة فتح ليكون مبرراً للمخطط المتفق عليه.

يذكر ان حركة حماس في قطاع غزة تعيش حالة من التخبط والخوف الغير مسبوق قبيل إجراء الإنتخابات المحلية المزمع عقدها في الثامن من شهر اكتوبر القادم، خاصة بعد حالة الوحدة التي تعيشها حركة فتح وفشلها في شق الصف الفتحاوي.

وطن24

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا