انطلاق “بازار قلقيلية للجوافة”

انطلق في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، “بازار قلقيلية للجوافة”، الذي يستمر حتى مساء السبت المقبل، بمشاركة عدد من مزارعي الجوافة، وبدعوة من غرفة تجارة وصناعة وزراعة المحافظة.

وأوضح نائب رئيس الغرفة التجارية طارق شاور “أن الهدف من البازار إيصال الجوافة من المزارع للمستهلك مباشرة، إضافة إلى تسويق المنتج لزوار قلقيلية، وخاصة زوار حديقة الحيوانات الوطنية، في عطلة عيد الأضحى المبارك.

بدوره، أشار منسق البازار، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية أبو علي شقير إلى أن الغرفة التجارية تقدمت باقتراح للمزارعين بإقامة البازار، نظرا لإغلاق السوق خلال فترة الأعياد، الأمر الذي قوبل بترحاب وقبول منهم، مضيفا “أن هذه الفترة هي ذروة إنتاج الجوافة، وعدم وجود أسواق يسبب خسارة للمزارعين، ما دفعنا إلى تقديم هذا الاقتراح للمزارعين”.

وأوضح “هدفنا تعزيز صمود المزارعين، وعرض المنتج بأسعار مميزة، مع وجود إمكانية لاستيعاب مزارعين آخرين لمن يرغب”، داعيا أهالي الضفة الغربية، وأراضي عام 1948 إلى زيارة البازار.

من جهته، أشاد أشرف زيد أحد المزارعين المشاركين بالاقتراح، مشددا على ضرورة المشاركة بعدد كبير في البازار، نظرا لعدم وجود أي تكاليف، أو اشتراك يتم دفعه، مطالبا بإقامة مثل هذا البازار سنويا، نظرا للخسائر التي يتكبدها المزارع، لعدم تمكنه من عرض منتجاته خلال عطلة العيد.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا