قراقع: طلبنا الالتزام بالمساهمة وقدمنا 60 مشروعا للجنة الفنية للصندوق العربي لدعم الأسرى المحررين

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن الهيئة قدمت 60 مشروعا للجنة الفنية للصندوق العربي لتوفير الدعم المالي، بعد تنفيذ 17 مشروعا لأسرى محررين لافتا إلى دفعها أكثر من مليون ونصف مليون دولار وأكد على ضرورة الضغط دول عربية وإسلامية للوفاء بالتزاماتها، منوها إلى مساهمة العراق ب2 مليون دولار.

وأوضح قراقع في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء فقال: “نصطدم بعقبة ضعف التزام بقية الدول العربية والإسلامية في تمويل الصندوق العربي”, وشدد على ضرورة الضغط على دول عربية وإسلامية ومراسلة كافة الجهات العربية للالتزام بالمساهمة في التمويل, لمواجهة التحديات التي يواجهها الأسرى بعد إطلاق حريتهم، لافتا إلى تبني الأمين العام أحمد أبو الغيظ مخاطبة الدول العربية.

وأكد قراقع تقديم 60 مشروعا جديدا للجنة الفنية للصندوق العربي في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة لتوفير الدعم المادي للمشاريع المخصصة للأسرى المحررين. مبينا عمل تقرير مفصل عن المشاريع ال17 التي نفذت مع عرض فيلم عنها, بعد دفع اللجنة مليون ونصف مليون دولار لأسرى محررين من الجنسين, لإنشاء مشاريع صغيرة لهم للتغلب على الأوضاع الاقتصادية الصعبة, والبطالة بعد إطلاق حريتهم من المعتقلات الاسرائيلية. مشيدا بالعراق كأول دولة عربية تساهم ب2 مليون دولار مخصصة لتأهيل الأسرى المحررين .

وأشار إلى اللقاء مع اللجنة الفنية للصندوق العربي في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة, باعتباره استكمالا لاجتماعات سابقة مع لجنة الصندوق العربي الذي شكل بقرار من القمة العربية والمؤتمر الدولي الذي عقد في العراق عام 2012.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا