وكالتا الأنباء الفلسطينية والألبانية توقعان مذكرة تفاهم وتبادل إخباري

وقعت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”، ووكالة الأنباء الألبانية (ATA)، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم للتعاون بين المؤسستين، وللتبادل الإخباري.

ووقعت المذكرة في مقر وكالة الأنباء الفلسطينية في رام الله، ووقعها عن “وفا” رئيس مجلس الإدارة أحمد عساف، وعن وكالة الأنباء الألبانية المدير العام جيزوم بوجوريكا.

رحب عساف بالحضور، وأطلعهم على عمل “وفا”، معتبرا الزيارة مهمة، لأن الشعب الألباني صديق للشعب الفلسطيني ووقف إلى جانبه على الدوام، والعلاقة مع ألبانيا علاقات صداقة وأخوة، ودائما نحرص على التواصل من أجل تطوير هذه العلاقة.

وقال: “إن الإعلام في البلدين يمكن أن يلعب دورا مهما في هذا المجال، عبر تقريب وجهات النظر ما بين الشعبين والقيادتين، وفخورون أن القيادة السياسية في البلدين قطعت شوطا كبيرا في توسيع العلاقات ونسعى للحاق بالقيادة السياسية عبر مذكرة التفاهم”.

وأشار إلى أن شعبنا تعرض لدمار في كل مكان من آلة الحرب الإسرائيلية، بما فيها مقر الرئيس الشهيد ياسر عرفات، واليوم تواصل إسرائيل حصارها لشعبنا وللرئيس محمود عباس، في محاولة منها لانتزاع تنازلات عن الحقوق الفلسطينية.

وعن استهداف إسرائيل للإعلام، قال عساف: “قصفت إسرائيل أيضا مقرات هيئة الإذاعة والتلفزيون، وأبراج الإرسال الخاصة بالإذاعة والتلفزيون، وقتلت العشرات من الصحفيين الفلسطينيين، بينهم عدد من العاملين في الإعلام الرسمي”.

وتابع: “الصحفي الفلسطيني يعاني الويلات من الاحتلال الإسرائيلي، الذي يستهدف الصحفيين دائما، رغم زعم إسرائيل أنها دولة ديمقراطية تحترم الحريات الصحفية، لكنها تعتقل الصحفيين وتقتلهم وتمنعهم من أداء عملهم.

وأعرب عساف عن أمله بأن يسهم الاتفاق الموقع بين الجانبين في إيصال معاناة شعبنا للشعب الألباني عامة.

من جانبه، شكر بوجوريكا، عساف على الدعوة لزيارة فلسطين وقال: “هذه لحظة مهمة بالنسبة لوكالة الأنباء الألبانية والشعب الألباني، وأنا سعيد بأن أرى ما يجري في فلسطين، وآمل أن يتوسع التعاون بين وكالتي الأنباء الفلسطينية والألبانية”.

وقال: إن وكالة الأنباء الألبانية مستعدة لتقديم مختلف المساعدات لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، آملا أن يتوسع تبادل المعلومات بعد هذه الزيارة والاطلاع على ما يجري في فلسطين.

وتابع: “شاهدت خلال تجولي في أنحاء فلسطين أناسا يحبون الحياة ويعملون بشكل متواصل من أجل بناء دولتهم، وآمل أن ينجح الفلسطينيون في تحقيق مستقبل أفضل لهم بمساعدة الإعلام الحر”.

وقدم عساف هدية تذكارية للوفد الضيف من وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”، وقدم مدير عام وكالة الأنباء الألبانية هدية تذكارية من ألبانيا لعساف.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا