تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومية-الأربعاء 19-10-2016

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

• استشهدت فتاة فلسطينية، اليوم الاربعاء، على حاجز زعترا جنوب نابلس، جراء اطلاق النار عليها من قبل جنود الاحتلال على الحاجز، وفقا لما نشرته المواقع العبرية.وقالت مصادر محلية إن الشهيدة تدعى رحيق شجيع بيراوي (23 عاما) من عصير الشمالية غرب نابلس. (وفـا،معـا،ج.الحياة الجديدة)
• اقتحم نحو 300 مستوطن، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحراسات مشددة من عناصر الوحدات الخاصة، والتدخل السريع بشرطة الاحتلال الإسرائيلي. (وفـا،معـا،ج.الحياة الجديدة)
• أخلت قوات الاحتلال، أمس، سبيل عشرة طلاب من مدرسة دار الأيتام الاسلامية في القدس القديمة، بشرط الحبس المنزلي لمدة 20 يوما لكل طالب. (وفـا،معـا،ج.الحياة الجديدة)
• طالت حملة اعتقالات نفذتها قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، في سلوان والعيسوية والطور بالقدس المحتلة، 15 مواطنا على الأقل، فيما تم تسليم عدد من الشبان بلاغات لمراجعة المخابرات الاسرائيلية. (وفـا،معـا،ج.الحياة الجديدة)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الاربعاء، طالباً من مدرسة دار الأيتام الاسلامية في القدس القديمة، خارج المدرسة، وتم اقتياده الى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة. (وفـا،معـا،ج.الحياة الجديدة)
• اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، الشاب عبيدة عدنان البرغوثي (25 عاماً) من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.وأفاد مراسلنا بأن الاحتلال داهم منزل ذوي الأسير البرغوثي في البلدة وعبث بمحتوياته قبل أن يقتاده إلى جهة مجهولة. (وفـا،معـا،ج.الحياة الجديدة)
• أصدرت محكمة الاحتلال في “عوفر” أحكاماً بالسّجن الفعلي والغرامات المالية بحقّ عدد من الأسرى.وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، أن المحكمة أصدرت حكماً بحقّ الأسير محمود فوزي عمر بالسّجن لـ(64 شهراً) وغرامة بقيمة (3000 شيقل)، وبحقّ الأسير جمال النمورة بالسّجن لـ(45 شهراً) وغرامة بقيمة (3000 شيقل)، إضافة إلى الأسيرين مالك الخطيب ومحمد شبلي عسكر بالسّجن لـ(24 شهراً) وغرامة بقيمة (2000 شيقل) على كل منهما.فيما أصدرت أحكاماً بحقّ الأسرى: آدم شحادة بالسّجن لـ(21 شهراً) وغرامة بقيمة (3000 شيقل)، ومحمد أبو خضير بالسّجن لـ(17 شهراً) وغرامة بقيمة (2000 شيقل)، ومحمود أبو غازي بالسّجن لـ(16 شهراً) وغرامة بقيمة (2000 شيقل). (وفـا،معـا،ج.الحياة الجديدة)
• اعتقلت قوات الإحتلال مواطن وفتى من بلدة نحالين في محافظة بيت لحم وهما: عبد الكريم شكارنة (20 عاماً)، والفتى محمد نعمان ياسين (14 عاما). (وفـا،معـا،ج.الحياة الجديدة)
• سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إخطارا بإغلاق الطابق الثاني من منزل، مكون من طابقين لإحدى العائلات، في مخيم بلاطة شرق نابلس، واعتقلت شابين من قرية مادما جنوبا. (وفـا،معـا،ج.الحياة الجديدة)
• اُعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي من بلدة مادما في محافظة نابلس كل من: علي عصام زيادة، ومحمد علي نصار، ومن قلقيلية اُعتقل كل من: نظام خدرج (26 عاماً)، ورزق محمد شريم (35 عاماً). (وفـا،معـا،ج.الحياة الجديدة)
• اعتقلت قوات الاحتلال اليوم شابين من مخيم نور شمس وذكر مكتب نادي الأسير الفلسطيني في أن قوة عسكرية كبيرة اعتقلت عدي شعبان (38 عاما)، ورأفت مرشد عبد الطيف غنام (30 عاما)، بعد مداهمة منزليهما. (وفـا،معـا،ج.الحياة الجديدة)
• نصب عشرات المستوطنون، اليوم الأربعاء، خياما شرق بلدة إذنا جنوب الخليل، وطردوا رعاة الأغنام من المنطقة.وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن عشرات المستوطنون نصبوا ثلاث خيام في منطقة عين فرعة القريبة من مستوطنة “ادورا” غرب شرق البلدة، وأقاموا الصلوات التلمودية فيها بحجة الأعياد اليهودية. (وفـا،معـا،ج.الحياة الجديدة)
• اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، وقرية الكرمل شرق بلدة يطا جنوبا، بحجة الأعياد اليهودية، تحت حماية قوات الاحتلال. (وفـا،معـا،ج.الحياة الجديدة)
• توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شرق بيت حانون شمال قطاع غزة.وذكر مراسلنا “أن أربع جرافات انطلقت من الخط الفاصل شرق القطاع توغلت قرب النصب التذكاري، ونفذت عمليات تجريف في المكان”.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا