غنيم: سيتم معالجة أزمة المخيمات، ولا نريد تغير يؤدي للفوضى كما الاقليم

أكد أحمد غنيم عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح، اليوم السبت، أن “أزمة حركة فتح كبيرة وعميقة وهي ليست بمعزل عما يجري في الاقليم بأكمله، والذي ينهار أمام عملية التغير الديمقراطي”.

وقال غنيم في تصريحات نقلها موقع “نيوز 24” الإخباري عن قناة الجزيرة، “نحن يجب ان نمتلك رؤية وحكمة وأن نأخذ الأمور نحو تغير آمن”، مشيراً إلى أن الرئيس محمود عباس عليه أن يقود عملية التغير بنفسه داخل حركة فتح والسلطة الوطنية ومنظمة التحرير.

وأضاف “نحن لا نريد أن ندخل إلى تغير يؤدي بنا للفوضى كما يحدث في الاقليم (…) هناك عناصر كبيرة تستطيع ان تؤازر عملية التغير الآمن، وهذه العملية محكومة بوثيقة الاستقلال والقانون الفلسطيني الأساسي وبنظام حركة فتح الداخلي”.

وشدد غنيم على أن يكون التغير الآمن بضمانات القانون الفلسطيني الأساسي والنظام الداخلي لحركة فتح وأن يقوده الريس عباس بنفسه.

وأكد ان حركته ليست بصدد إحداث مواجهة مع المنظومة العربية المحيطة، مضيفاً “نحن بحاجة للكل العربي ولن نتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية وهذا شعار تؤمن به حركة فتح”.

ودعا عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح، إلى ضرورة استعادة الوحدة الفلسطيني من خلال الجلوس على طاولة واحدة دون “صب الزيت على النار”، على حد تعبيره.

وأشار غنيم إلى مؤتمر حركة فتح السابع، حيث بإمكان كافة أعضاء وكوادر الحركة المشاركة فيه وعرض ما لديه أمام المؤتمر.

إلى ذلك أكد غنيم أن ما يحدث في المخيمات الفلسطيني ليس بمعزل عن المشهد السياسي العام، رافضاً تضخيم وتهيج الأزمة واعتبار ما يجري حرب مفتوحة.

وقال أن ما يحدث في المخيمات الفلسطيني جزء من المشهد العام ولا يجوز تضخيمه والحديث على أن هناك حرب مفتوحة، مؤكدا أنه سيتم معالجة ملف المخيمات بطريقة عقلانية تضمن ضبط الأمور.

المصدر : نيوز 24

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا