الحملة الوطنية: التماس للافراج عن جثامين 4 شهداء

قدمت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء، يوم الخميس ومن خلال محامي مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان محمد أبو إسنينة التماسا للمحكمة العليا الاسرائيلية تطالب بتسليم جثامين 4 شهداء محتجزة في ثلاجات الاحتلال.
ويأتي هذا الالتماس بعد استنفاذ الاجراءات القانونية المتبعة والمراسلات، والشهداء هم (وائل ابو صالح، رامي العورتاني، محمد الفقيه، محمد طرايرة).

وافادت الحملة إنّ تقديم هذا الالتماس هو استكمال لجهود الحملة الوطنية للافراج عن جثامين كافة الشهداء المحتجزة في مقابر الأرقام وثلاجات الاحتلال على المستوى القانوني والشعبي والتي كان اخرها تقديم التماس يطلب سُلطات الاحتلال بتسليم جثامين 52 من شهداء مقابر الارقام، وستقدم الحملة التماسين آخرين خلال الأيام القادمة أحدهما المطالبة بتسليم جثامين 71 شهيدا وشهيدة تم استكمال ملفاتهم وفق الإجراءات المتبعة في محاكم الاحتلال، وسيتم تضمين الالتماس الثاني عدد من شهداء قطاع غزة بالتعاون مع مركز الميزان لحقوق الإنسان، أمّا الثاني فسوف يتضمن المطالبة بتسليم 4 جثامين يتم احتجازها حالياً في ثلاجات الاحتلال.

وتجدر الإشارة الى ان قوات الاحتلال ما زالت تحتجز جثامين 249 شهيدا وشهيدة حسب توثيق الحملة، بعضهم منذ ستينيات القرن الماضي وحتى اليوم وترفض الافراج عن جثامينهم وتسليمها لعائلاتهم كجزء من تنكر سلطات الاحتلال لتطبيق مبادئ القانون الدولي الانساني، إضافة الى استمرار احتجاز 23 جثمانا منذ أبريل الماضي وحتى اليوم في ثلاجات الاحتلال، عدا 65 مفقودا لا تعلم عائلاتهم مصيرهم.

ويشار ان الحملة ستستمر بجهودها من أجل تحرير آخر جثمان محتجز لدى الاحتلال وضمان دفنهم بما يليق بكرامتهم الإنسانية وكرامة الشهداء.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا