وفد التعليم العالي يطلع على التجربة الصينية في مجال تحديث برامج التعليم

التقى وفد التعليم العالي الفلسطيني الزائر للصين، اليوم السبت، مستشار الدولة لشؤون التعليم العالي جيو جيان اكسين؛ للاطلاع على تجربة بلاده في مجال تحديث البرامج التعليمية والتخطيط بقطاع التعليم العالي، الذي نفذته بالتعاون مع الجامعات والقطاع الخاص للسير نحو عالمية التعليم العالي والتجارة الإلكترونية.

كما اطلع الوفد على التجربة الصينية في مجال البرامج المشتركة مع جامعات عالمية، والمنفذة بشروط صينية أهمها أنها تتوافق وخدمة البلد.

وأعرب الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي، رئيس الوفد أنور زكريا عن استعداد الوفد، الذي يضم رؤساء جامعات وعمداء كليات ومؤسسات تعليمية مختلفة، للتعاون المشترك في مختلف مجالات التعليم العالي.

بدوره، شدد المستشار الصيني على أهمية التقييم المستمر لهذه البرامج بما يضمن استمرارها لتلبية احتياجات البلد، مبدياً استعداد بلاده للتعاون مع الجامعات الفلسطينية.

وفي سياق متصل، قام الوفد بزيارة جامعة زوجيانج، التي تعتبر ثالث أفضل جامعة على مستوى الصين والخامسة على مستوى العالم في التخصصات الهندسية.

وتضمنت الزيارة التعرف على تجربة الجامعة والتطور الذي وصلت إليه، حيث خرجت الكثير من الاختراعات العلمية منها، وزار الوفد متحف الجامعة الذي يبين مراحل تطورها ويحتوي على مقتنيات مهمة في تاريخ الصين ومنها الكاميرا التي تم اختراعها أوائل الستينيات والتي استخدمت لتصوير انفجار القنبله الهيدروجينية الأولى وبسرعة 2.5 مليون صورة في الثانية.

كما بحث الوفد الفلسطيني مع طاقم الجامعة آفاق التعاون والآليات التي من شأنها تعزيز الشراكة في العديد من المجالات، خاصة البحث العلمي ومجالاته المختلفة، بما في ذلك العمل على توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعات الفلسطينية وهذه الجامعة.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا