فتح في المجر تنظم ندوة لسبل دعم المسيرة التعليمية لطلبة فلسطين في المجر

نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح… اقليم هنغاريا… مساء اليوم السبت 5 نوفمبر 2016 تحت رعاية سفارة دولة فلسطين في المجر وبالتعاون مع الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا ورابطة الجالية الفلسطينية في المجر والاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع المجر،نظمت ندوة تحت شعار سبل دعم المسيرة التعليمية لطلبة فلسطين الدارسين في الجامعات المجرية… وذلك ضمن فعاليات احياء الذكرى الثانية عشر لاستشهاد القائد الرمز الشهيد ابوعمار …حيث القت كلمة سفارة دولة فلسطين في المجر سعادة السفير الاخت ماري انطوانيت سدين… تطرقت خلالها الذكرى والمناسبات الوطنية التي تتزامن معها في هذا الشهر… والى سبل وافاق استمرار التعاون مع حكومة المجر لاستقبال مزيد من الطلبة الفلسطينيين كمنح دراسية في مختلف الجامعات المجرية….
كما والقيت كلمة حركة فتح اقليم المجر والتي اوجزت الدور التاسيسي للشهيد الرمز ابوعمار لاول رابطة لطلبة فلسطين والتي شكل اغلب اعضائها النواة الثورية لانطلاقة فتح لاحقا فدور الشريحة الطلابية لاحقا ومشاركتهم في جميع معارك الدفاع عن الثورة الفلسطينية ،والى اهتمام فتح وقيادتها بالتعليم كاهم ادوات النضال ضد الاحتلال الاسرائيلي….
وفي كلمة الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا نطرق الاخ مازن الرمحي رئيس الاتحاد الى ضرورة استمرار الطالب الفلسطيني بتفعيل الواجب والنشاطات الوطنية الى جانب الدراسة… كما اعلن عن انشاء صندوق للطالب افتتحه بتبرعه بمبلغ يعادل 4000يورو .
وتم خلال الندوة نقاش جميع اشكال الصعوبات التعليمية التي تواجه الطلبة من حيث النظام التعليمي وضرورات التقيد بالاتفاقات الموقعة بالخصوص مع حكومة المجر المستضيفة.
الجدير ذكره ان المجر تستضيف سنويا 50 طالب فلسطيني للدراسة في مختلف التخصصات والدرجات العلمية في الجامعات المجرية ويوجد الى هذه السنة مايزيد عن 120 طالب فلسطيني في المجر…..

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا