وفد حركة فتح يختتم مشاركته في أعمال مؤتمر منظمة الأحزاب الآسيوية في اسطنبول‎

بمشاركة 38 حزب من 22 دولة مشاركة بما فيها فلسطين وقد تعرض المؤتمر الى قضية اللاجئين في العديد من الدول الاسيوية وخصوصا اللاجئين السوريين والدور الانساني الذي لعبته تركيا من خلال المساعدة التي قدمتها لهم و استيعابهم في تركيا .
وقد ضم وفد حركة فتح كلا من هيام مطر مدير عام الدائرة السياسية بمفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح وسمير شماسنة مسؤول ملف .
تركيا ،كلمة تتعلق بقضية اللاجئين الفلسطينيين والمعاناة التي تعرضوا لها بعد تهجيرهم وتمسك القيادة الفلسطينية باالحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها حق اللاجئين بالعودة الى اراضيهم وفقا لقرارات الشرعية الدولية واهمها القرار رقم 194 الصادر من الامم المتحدة .
والذي اكد على حق الشعب الفلسطيني بالعودة او التعويض كما عقد الوفد على هامش المؤتمر العديد من اللقاءات مع حزب العدالة والتنمية التركي ومنها لقائة مع مسؤول العلاقات االولية السيد اوكر ومسؤولة العلاقات الدولية بجناح المراة السيدة مريم غوكا وقد بحث االطرفين العلاقات الثنائية الحزبية وسبل تطويرها وتعزيرها .
اجرى الوفد لقاء مع عدد من اعضاء الجالية الفلسطينية ي استنبول واعضاء من حركة فتح بحضور سفير دولة فلسطين في انقرة السفير فايد مصطفى. والقنصل الففلسطيني في انقرة عبد الكريم الخطيب وقد حضر اللقاء من الجالية ورجال الاعمال محمود الصغير و حازم عنتر ومحمد ابو صالح وايمن ابو السعود.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا