قلقيلية : تكريم الدكتور أمية خماش مدير برنامج الصحة في وكالة الغوث

تحت رعاية محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة، اقيم اليوم في قاعة بلدية قلقيلية حفل تكريمي بعنوان” فلسطين تكرم ابنائها” للدكتور امية خماش مدير برنامج الصحة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – اقليم الضفة الغربية- بحضور رسمي وشعبي.
وشارك في الحفل المحافظ، وسكوت اندرسون مدير العمليات في وكالة غوث وتشغيل الفلسطينيين ود. فهمي حشاش مدير مستشفى الوكالة و رئيس لجنة بلدية قلقيلية طارق اعمير واعضاء من المجلس البلدي ومدراء مؤسسات رسمية وشعبية وممثلي القطاع الصحي في المحافظة وطاقم موظفي مستشفى الوكالة ومهتمون.
وقال المحافظ ” اننا نكرم اليوم اخا عزيزا ينتمي لأسرة تحمل رسالة انسانية هادفة” واضاف لأجل ذلك فإننا نحتاج الى خطط وبرامج مختلفة ومن ضمنها تطوير مستشفى الوكالة في المدينة ليصبح صرحا طبيا يقدم خدمات شاملة من خلال اضافة تخصصات جديدة وملحة مثل جراحة العظام والمفاصل والمسالك البولية وجراحة الانف والاذن والحنجرة وصولا لإنجاز غرفة عناية مكثفة تلبي احتياجات لمواطنين خاصة وان نسبة اللاجئين في المدينة تبلغ 85% من عدد السكان.
ووجه المحافظ في كلمته رسالة الى العالم الحر طالبه فيها بضرورة انهاء قضية اللاجئين ودعم واسناد الشعب الفلسطيني في نضاله لنيل حقوقه المشروعة وادانة ممارسات واجراءات الاحتلال بحقه ، وأكد التفاف الشعب الفلسطيني بالقيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس.
من جانبه اشاد رئيس لجنة البلدية طارق اعمير بجهود الدكتور امية خماش خلال سنوات خدمته مديرا لبرنامج الصحة، مؤكدا ان فلسطين تحتاج الى تلك السواعد النظيفة والمخلصة لدعم نضالها وصمودها وتوفير الخدمات والمشاريع الحيوية والتنموية لبناء دولتنا ونيل استقلالنا.
وأشاد اعمير بجهود وكالة الغوث على الرغم من تقليص خدماتها في الآونة الاخيرة آملا ان ينتهي عملها وحل قضية اللاجئين بشكل كامل وان يحيا الفلسطينيون احرار على ارضهم ووطنهم كباقي شعوب العالم.
وفي كلمته عن مستشفى الوكالة قال د. خلدون غشاش ” ان هذا اليوم هو يوم العرفان والوفاء لاحد رجال العمل الصحي الرياديين في فلسطين والذي ترك بصمة واضحة والنهوض بذلك الواقع لخدمات مثلى وتقديم حدمة حضارية تليق بابناء شعبنا. واضاف غشاش اننا ندخل بفضل رؤياكم الثاقبة عهدا جديدا في تقديم خدمات الرعاية الصحية الاولية وفق مفهوم طب الاسرة، ودمج مفهوم الصحة النفسية لتصبح جزءا اساسيا ضمن خدمات الرعاية الصحية واشاد بمناقب وصفات د. امية خماش.
واشاد اندرسون بمناقب وصفات د. امية خماش وانجازاته التي حققها على صعيد العمل في وكالة الغوث طيلة فترة عمله في الوكالة وخدمته للاجئين الفلسطينيين.
وشكر د. امية خماش مؤسسات وفعاليات محافظة قلقيلية على هذه اللفتة الكريمة مؤكدا ان الجسم الطبي في مستشفى الوكالة يستحق التقدير لأنه كان وما زال معطاء ويحتاج منا كل الدعم الممكن، مشيرا انه كان يقوم بواجبه خلال سنوات خدمته لأهله لدعم وتعزيز صمودهم مؤكدا انه لن يتواني يوما في دعم القطاع الصحي في فلسطين وتقديم كل خبرته خدمة لهذا القطاع.
وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والشعرية. وفي نهاية الحفل تم تقديم الدروع التقديرية من المؤسسات للدكتور امية خماش.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا