وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تطلق طابعا لمناسبة “الخط العربي”

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأحد، طابعا بريديا، لمناسبة “يوم الخط العربي”، مستوحى تصميمه من روعة الخط العربي، وبداعته، وتذكيرا بأهمية اللغة العربية، وجمالها، وضرورة المحافظة عليها، ونشرها في العالم ولمختلف الأجيال.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى مع مصمم الطابع البريدي محمد شلبي، وبحضور طاقم من الوزارة.

وأكد موسى “أن الطابع هو رسالة مفتوحة لتاريخ البلد، وحضارتها، وجغرافيتها، وثقافتها، وهو رسالة حضارية بامتياز، وبمنزلة بطاقة تعريف بالبلد الذي أصدره، ومن شأنه تعزيز الاذكاء بالشعور الوطني، والقومي، والانساني”.

وأضاف “حرصنا اليوم لهذه المناسبة على إصدار طابع خاص، فالخط العربي يعد الفن الأول عند العرب، وهو بمثابة الفن الأصيل والوجه الجميل للفنون الشرقية، الذي يحمل إرثنا الثقافي، والحضاري الذي نعتز به بين الأمم، وهو بحد ذاته لغة عالمية قادرة على محاورة العالم”.

بدوره، استعرض مصمم الطابع شلبي أهمية إطلاقه، لتذكير الجميع بالقيمة الكبيرة للغتنا العربية، ومؤكدا استعداده الدائم على بذل أي جهد، في سبيل خلق وعي بين الأجيال بالقضايا التي ترتقي بالشعور الإنساني تجاه القضايا الوطنية، أو القومية، والانسانية.

وأشارت الوزارة في بيان، أن طوابع هذه المناسبة التي استخدم فيها الخطين الكوفي والديوان، تأتي للتعبير عن الرسالة الانسانية والوطنية لكل العالم، التي تعكس تمسك شعبنا بالأرض، وبالوطن، والتأكيد على حق العودة، وتحمل في مضمونها رسالة حب وسلام للعالم، وتطمح أن تكون سفيرا لفلسطين في المحافل العربية والدولية، وتسعى الى نشر اسم كلمة فلسطين على أوسع شريحة، واكبر عدد ممكن من الناس، لتعميق محبتها في قلوب الناس والعالم، وإلى تعزيز الوحدة، والتواصل في الوطن، والشتات، وتوحيد الهوية الثقافية، بالإضافة الى احياء نهضة حقيقية، واضافة نوعية للخط العربي بطريقة تواكب العصر.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا