بالفيديو /// اغتيال السفير الروسي لدى تركيا جراء هجوم مسلح

أعلن مصدر أمني روسي مساء اليوم الاثنين، اغتيال السفير الروسي لدى تركيا اندريه كارلوف، جراء هجوم مسلح، وفقا لما نقله موقع “سبوتنك” الروسي الإخباري، وهو ما أكدته وزارة الخارجية الروسية في وقت لاحق، واصفة ذلك بـ”العمل الارهابي”.

ونقل الموقع عن صحيفة تركية، بأن مجهولا مسلحا قام بإطلاق النار على السفير الروسي لدى أنقرة، اندريه كارلوف، وذلك أثناء تواجده في معرض الفنون الحديثة في أنقرة.

ونقل شاهد عيان، بأن الحادث وقع خلال كلمة ألقاها السفير كارلوف.

وأفاد مراسل صحيفة “حريت” بأن المهاجم قام بإطلاق النار في الهواء ومن ثم أستهدف السفير الروسي بعيارات نارية.

وتحدثت وسائل إعلام تركية، عن وقوع ثلاثة مصابين في الهجوم على السفير الروسي في أنقرة.
من جانبها، دعت وزارة الخارجية الروسية للتعامل فقط مع المعلومات الرسمية الصادرة عن وزارة الخارجية أو الواردة من السفارة الروسية في تركيا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، زاخاروفا: إن الوزارة ستصدر بيانا في وقت قريب حول الهجوم على السفير الروسي لدى تركيا.

وفي وقت لاحق، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رئيس بلدية انقرة مليح غوكتشيك، إعلانه أن قاتل السفير الروسي في تركيا شرطي.

وكتب غوكتشيك في تغريدة على حسابه على تويتر ان “المهاجم شرطي”. ونقلت صحيفة يني شفق الحكومية التغريدة مضيفة ان مطلق النار على السفير الروسي عنصر في قوات مكافحة الشغب.

واستعرضت وكالة “إنترفاكس” الروسية حياة السفير الراحل، مشيرة الى انه ولد في 4 فبراير/شباط 1954. وفي العام 1976 تخرج في كلية العلاقات الاقتصادية الدولية بمعهد العلاقات الدولية التابع لوزارة الخارجية السوفيتية. وفي العام 1992 أنهى دراسته بالأكاديمية الدبلوماسية لدى الخارجية الروسية.

ومنذ 1976، عمل أندريه ضمن السلك الدبلوماسي الروسي، حيث شغل في الفترة ما بين 1976-2008 مناصب عدة في الجهاز المركزي لوزارة الخارجية الروسية داخل روسيا وخارجها.

وعمل سفيرا لروسيا لدى الصين الشعبية (2001-2006)، ونائب مدير قسم القنصليات بوزارة الخارجية الروسية (2007-2009)، ثم مديرا للقسم (2009-2013).

ومنذ 12 يوليو/تموز 2013، عمل سفيرا لروسيا لدى تركيا.

https://www.youtube.com/watch?v=8oe9yBL-oLI

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا