السفير الحنتولي يلتقي رئيس وزراء الجبل الأسود

التقى سفير دولة فلسطين لدى الجبل الاسود ربيع الحنتولي رئيس الوزراء الجديد، دوشكو ماركوفيتش الذي عبّر عن سعادته باستقبال اول سفير مقيم لدولة فلسطين.

وأكد رئيس الوزراء على علاقات الصداقة بين البلدين والشعبين وعلى دعم بلده لحقوق الشعب الفلسطيني بالاستقلال والحرية. من جهته، شكر الحنتولي ماركوفيتش على اللقاء الذي ياتي بعد فترة وجيزة من استلام رئيس الوزراء لمهامه واطلعه على تطورات الوضع في فلسطين، خاصة استمرار الانتهاكات الاسرائيلية بما فيها بناء المستوطنات.

وشدد على أن عدم تدخل المجتمع الدولي بشكل فعلي لوقف الجرائم الاسرائيلي وانهاء الاحتلال، سيؤدي الى تدهور خطير على السلم والامن ليس فقط في فلسطين بل في العالم باسره.

كما سلم السفير الحنتولي رسالة تهنئة من رئيس الوزراء رامي الحمد الله الى ماركوفيتش لمناسبة توليه منصبه الجديد.

واجتمع الحنتولي بنائب رئيس الوزراء، وزير العدل في الجبل الأسود زوران باجين، وتحدث عن مساعي دولة فلسطين لتكون دولة فاعلة في الجتمع الدولي ملتزمة بالقانون الدولي بما لها من حقوق وواجبات، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية وفي مقدمتها الرئيس تعمل كل ما بوسعها لحماية شعبنا من الاحتلال الاسرائيلي مستخدمة الادوات القانونية والدبلوماسية.

بدوره، شدد باجين على احترامه ودعمه للمساعيى الفلسطينية لانجاز حقوقهم وعبّر عن استعداده للتعاون وتبادل الخبرات بين البلدين لما فيه المصلحة المشتركة.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا