نشرة اخبار محافظات فلسطين-الإثنين-26-12-2016

تصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

محافظة القدس المحتلة

• استنكرت دائرة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس المحتلة، في بيان مقتضب، اليوم الإثنين، “التصعيد الخطير من قبل شرطة الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك اليوم وسماحها لمئات المتطرفين اليهود باقتحامه من ضمنهم 51 من اليهود المتدينين (الحريديم)”. (وفــا)
• أعلنت منظمات يهودية تعمل على خدمة أسطورة “الهيكل المزعوم”، نيتها تنظيم اقتحامات جماعية واسعة للمسجد الأقصى المبارك، ومحاولة إدخال “الشمعدان” التلمودي، لتنظيم احتفالات خاصة، تزامنا مع بدء عيد “الحانوكاة” العبري، الذي بدأ أمس، ويستمر لمدة أسبوع. (وفــا)
• بدأ معهد “الهيكل الثالث” بنشر فيديوهات وعروض تحفز اليهود على اقتحام الأقصى، بحجة تأدية الطقوس التلمودية داخله، وإعماره باليهود، كما بدأ السباق بين الحاخامات السياسيين على اقتحامه، وقدّمت هذه المنظمات حوافز للمستوطنين، تُشجعهم على الاقتحام، منها: توفير المأكولات، والمشروبات، وتأمين مرشدين من قادة جماعات الهيكل. (وفــا)
• أفاد عدد من سكان بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى اليوم الاثنين، بأن بلدية الاحتلال شرعت منذ يوم أمس الأحد بإطلاق أسماء عبرية بديلة للأسماء العربية على شوارع في أحياء فلسطينية بمدينة القدس المحتلة، وتحديدا ببلدة سلوان.(وفــا)
• قررت “لجنة الأسماء” التابعة للبلدية العبرية في القدس، إطلاق أسماء عبرية على خمسة شوارع في بلدة سلوان، في الوقت الذي أكد فيه سكان المنطقة رفضهم الحازم لهذه الخطوة الخبيثة، وشددوا على أهمية التمسك بأسماء شوارعهم وحاراتهم وأحيائهم وأماكنهم التاريخية العربية الاسلامية. (وفــا)
• لفتت لجنة البلدية العبرية الى أنها قررت تسمية حي بطن الهوى أو الحارة الوسطى بـ “شخونات هتيمانيم” أي “حارة اليمن”، و”ديرخ هجان”-طريق الحديقة-، و”معالوت مي هشيلوح”-طلعة عين سلوان-، و”كيريم هزيتيم”-كرم الزيتون-، “ديرخ كيديم”-طريق الأباريق”.(وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الشاب عماد شماسنة، بعد دهم منزله في بلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلة، والشابين أحمد درويش، وأنس درويش، عقب اقتحام منزلي ذويهما في بلدة العيسوية. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس طفلا، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، في قرية حزما شمال شرق القدس المحتلة. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، من القدس وضواحيها كلا من: مهند أبو عصب (13 عاماً)، ويزن أبو عصب (15 عاماً)، بالإضافة إلى أحمد العلمي، وعبد الله العلمي. (PNN)
• سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، الشاب فؤاد أحمد القاق، قرارا بإبعاده عن مسقط رأسه وبلدته سلوان جنوب المسجد الأقصى لمدة أسبوع، كشرطٍ للإفراج عنه من سجونها، وغرامة مالية قدرها 2000 شيقل. (وفــا)
• قضت محكمة الاحتلال على الشاب الجريح يوسف شماسنة من بلدة قطّنة شمال غرب القدس المحتلة بالسجن الفعلي لمدة عام.(وفــا)
• منح وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم بلدة ومدرسة بنات مخماس الثانوية في مديرية تربية ضواحي القدس لقب “عاصمة رقمنة التعليم في محافظة القدس”.(وفــا)
• طالبت جمعية حقوق المواطن شركة “هجيحون” بمعالجة خطوط المجاري في مخيم شعفاط شرقي القدس، حيث تفيض مياه الصرف الصحي منذ عدة اشهر، دون معالجة الامر، وقد ازداد تفاقم الوضع مؤخرًا جراء هطول الأمطار الغزيرة، ما يزيد قلق السكان من تفاقم وانتشار المكاره الصحية والامراض. (معــا)
• اقتحم 10 مسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، و65 مستوطنا يهوديا، اليوم الاثنين، (الفترة الصباحية) المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة، وتمت الاقتحامات عبر مجموعات صغيرة، ونفذت جولات استفزازية، ومشبوهة في المسجد، فيما تصدى لها مصلون بهتافات التكبير الاحتجاجية. (وفــا)

محافظة رام الله والبيرة

• قدمت المحافظات والشرطة والأجهزة الأمنية، أمس الأحد، التهاني والتبريكات للطوائف والعائلات المسيحية التي تسير وفقا التقويم الغربي في الوطن لمناسبة عيد الميلاد المجيد، وتم توزيع بطافات المعايدة المقدمة من المديرية العامة للشرطة على المحتفلين. (وفــا)
• أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، طريق رام الله الجلزون، بالمكعبات الإسمنتية، وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أغلقت طريق رام الله – الجلزون المحاذية لمستوطنة ‘بيت إيل’، بالمكعبات الإسمنتية، الأمر الذي اضطر المواطنين لسلوك طرق بديلة. (وفــا)
• أكد محمود مبارك منسق اللجنة الشعبية لمخيم الجلزون أن اغلاق الاحتلال لطريق الجلزون سوف ينعكس بشكل سلبي على حياة المواطنين وسيفاقم الازمة المرورية على مختلف الطرقات المحيطة، وأضاف:”الاحتلال عبر اغلاقه للطريق يقوم بمعاقبة المواطنين وفرض الامر الواقع عليهم، وهذا عمل غير مبرر وهدفه التضييق على المواطنين”.(ص.فلسطين)
• للأسبوع الثاني على التوالي، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرض الإغلاق والحصار على العديد من قرى وبلدات محافظة رام الله والبيرة، لا سيما في شمال وشمال غربي المحافظة. (معــا)
• قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن أسرى سجن “هداريم” اشتكوا من دخول الفئران إلى أقسام وغرف المعتقل بشكل متزايد، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي لانتشار الأمراض والأوبئة في صفوف الأسرى، وأوضحت هيئة شؤون الأسرى، في بيان صحفي اليوم ، أن الأسرى قد تقدموا بشكوى حول ظاهرة انتشار الفئران لإدارة السجن، إلا أنها لم تتجاوب مع مطالبهم.(وفــا)
• حذر تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الإثنين، من تردي الأوضاع الصحية للأسرى القابعين فيما يسمى “مشفى الرملة”، في ظل مماطلة مصلحة السجون الإسرائيلية في تقديم العلاجات اللازمة لهم أو تحويلهم إلى مستشفيات مدنية لإجراء الفحوصات الطبية . (وفــا)
• أكدت عائلة الأسير المحرر نايف رضوان من محافظة رام الله والبيرة، وهو أحد محرري صفقة “شاليط”، لنادي الأسير، أن سلطات الاحتلال أعادت اعتقال نجلهم صباح اليوم الاثنين، بعد أن توجه لحضور جلسة محكمة كانت مقررة له في “عوفر” للنظر في استئناف قدمته نيابة الاحتلال على قرار سابق أصدرته المحكمة بحقه عام 2014 وقضىت في حينه بالإفراج عنه، وأضافت العائلة أن سلطات الاحتلال أعادت الحُكم السابق له والبالغ مؤبدين و30 عاماً، حيث قضى منه سابقاً 17 عاماً. (وفــا)
• سعى مجلس بلدي مدينة البيرة منذ توليه مهامه قبل4 سنوات، على تمكين سياسة المكاشفة والصراحة، تطبيقًا لمبادئ الشفافية والنزاهة، مما يدفع بلدية البيرة بكافة أقسامها لنشر تفاصيل الأعمال التي تقوم بها لصالح المواطنين بشكل دوري ومستمر، من خلال عدة طرق، لعل أبرزها وسائل التواصل الاجتماعي، والإعلام بكافة أشكاله، إضافة لاستقبال المواطنين بمقر البلدية.(معـا)
• ناقش تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في الضفة الغربية برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير ورئيس تجمع الشخصيات المستقلة في اللقاء التحليلي لموازنة السلطة النصف سنوي والذي نظمه الفريق الاهلي لدعم شفافية الموازنة العامة للسلطة الوطنية الفلسطينية. ومطالبة حكومة التوافق الوطني برئاسة الدكتور رامي الحمدالله بضرورة العمل على اطلاق البوابة الموحدة للمساعدات النقدية والتي يستفيد منها اكثر من 120 الف اسرة. (معــا)
• وقع وكيل وزارة العمل ناصر قطامي، مع المدير التنفيذي للهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية معتصم زايد، ومديرة جمعية مدرسة الأمهات نادية شحادة، مذكرة تفاهم لتعزيز حقوق النساء العاملات في القطاع الخاص.(وفـا)
• بينت مؤشرات جهاز الإحصاء المركزي الصادرة اليوم الاثنين، أن أسعار تكاليف البناء للمباني السكنية في الضفة الغربية سجلت ارتفاعاً نسبته 0.35% خلال شهر تشرين ثاني مقارنة بشهر تشرين أول الماضي، إذ ارتفع الرقم القياسي لأسعار تكاليف البناء للمباني السكنية إلى 102.39 مقارنة بـ 102.03 خلال الشهر السابق (سنة الأساس 2013=100). (وفــا)
• أصدرت وحدة الشكاوى في وزارة الصحة، دليلا إرشاديا يتضمن مجموعـة مـن السياسـات والإجراءات التـي تهـدف الى التعامـل مـع كافـة أشــكال الشــكاوى المقدمة مــن قبــل متلقــي الخدمــة ومســاعدتهم عــى حــل تلــك الإشكالات بـكل مهنيـة وعدالـة وشـفافية. (وفــا)
• كرمت رئيسة سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، ورئيس جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح، اليوم الاثنين، المهندس والباحث العسكري في جهاز الأمن الوقائي محمد هشام يحيى على تميزه ونيله جائزة مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة “التقنيات الصديقة للبيئة للعام 2016م”، بحضور مدير العلاقات العامة والإعلام في الجهاز العقيد عكرمة ثابت وعدد من ضباط وافراد الجهاز . (وفــا)
• اتفقت نقابة الصحفيين، ومركز تطوير الإعلام التابع لجامعة بيرزيت، على البدء بمجموعة خطوات واجراءات عملية في إطار تعزيز علاقة الشراكة المهنية بين الجانبين بما يخدم قطاع الصحفيين وتطوير واقع الصحافة في دولة فلسطين، عبر إبرام اتفاقية تعاون مشتركة جديدة للأعوام المقبلة تتضمن مجموعة محاور العمل، التي سيتم انجازها في العام الجديد وفي مقدمتها رزمة من القوانين والتشريعات المرتبطة بتطوير واقع الصحافة والإعلام المحلي. (وفــا)
• زار العقيد طبيب منتصر صوالي مدير الخدمات الطبية العسكرية لمديرية محافظة رام الله والبيرة، مفوضية التوجيه السياسي والوطني حيث التقى المفوض السياسي والوطني لرام الله والبيرة ناصر نمر عياد، بحضور مدير العلاقات العامة رائد/ نهاد أبو هدبة، وجرى خلال الاجتماع بحث افاق التعاون المشترك. (شاشة)
• استضافت الكلية العصرية الجامعية بمبنى المحامي د. حسين الشيوخي في رام الله، امتحاني توظيف لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وسلطة المياه الفلسطينية. (معــا)

محافظة بيت لحم

• قال مؤتمر السلام العالمي، اليوم، إن الاحتلال الإسرائيلي، يحاصر السلام بمحاصرته لمدينة السلام بيت لحم مهد السيد المسيح، جاء ذلك في بيان للمؤتمر، عشية مشاركة عدد من سفراء السلام في عبد الميلاد المجيد في بيت لحم. (معــا)

محافظة الخليل

• أفاد المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات، أمس الأحد، بأن شرطة محافظة الخليل تمكنت من إلقاء القبض على 42 مطلوبا للعدالة، إضافة لإتلاف 45 مركبة غير قانونية. (وفــا)
• سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، اخطارات لهدم مساكن ومسجد وخلايا شمسية في مسافر يطا، وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية جنوب الخليل راتب جبور، إن قوات الاحتلال سلمت 16 اخطارا لهدم مساكن في منطقتي التبان والمجاز جنوب الخليل، كما أخطرت الاهالي بهدم مسجد في منطقة المجاز، وإزالة ثلاث خلايا شمسية فيها. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، المواطن اسماعيل احمد محمد حوامده ( 33 عاما)، عقب دهم منزله، في بلدة السموع جنوب الخليل. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الشاب ماجد تيسير الطيطي، خلال اقتحامها مخيم العروب شمالا، كما نصبت حواجز عسكرية في أنحاء متفرقة من المحافظة، تركزت على مداخل الظاهرية، وحلحول، وبلدة اذنا، ومخيم الفوار، أوقفت خلالها المواطنين، وفتشت مركباتهم. (وفــا)
• نفذت قوات الاحتلال نشاطا أمنيا في عدد من القرى والبلدات غرب الخليل، تركزت في بلدات خاراس، ونوبا، وصوريف، وترقوميا، وبلدة بيت أمر شمالا، فتشت خلالها عدة منازل. (وفــا)
• واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين اقتحام بلدة بيت امر شمال الخليل ومداهمة منازل المواطنين، مستخدمة الكلاب البوليسية، في تفتيش المنازل وارهاب المواطنين والاعتداء عليهم. (معــا)
• القت الشرطة الفلسطينية أمس الاحد القبض على 42 مطلوبا للعدالة، واتلفت 45 مركبة غير قانونية في مدينة الخليل، وبلدة تفوح غرب الخليل. (معــا)
• كشفت الشرطة، اليوم الاثنين، ملابسات جريمة سرقة وابتزاز أخلاقي طالت إحدى السيدات عبر موقع “الفيسبوك” في الخليل.(وفــا)
• قام وفد من غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل واتحاد الصناعات البلاستيكية إلى جانب رجال أعمال بزيارة إلى مقر مديرية الضابطة الجمركية في الخليل، لوداع مديرها الرائد شادي عامر بمناسبة انتهاء مهامه في الخليل، وشكره على مرحلة التعاون التي أبداها مع المؤسسات والمنشآت الاقتصادية خلال فترة توليه منصبه. (معــا)
• أصيب خمسة مواطنين وسبعة من عناصر الشرطة، في حادث سير وقع اليوم الاثنين، بين مركبة للشرطة وأخرى مدنية، في مدينة الخليل. (وفــا)
• ضبطت الشرطة اليوم الاثنين حافلة مدرسية لنقل الطلاب حمولتها 15 راكبا وبداخلها 37 طالبا وطالبة في مدينة الخليل. (وفــا)

محافظة نابلس

• أصيب، اليوم الاثنين، الشاب مهدي بلال دويكات بالرصاص الحي في القدم، عقب اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب مقام يوسف شرق نابلس، وجرى اعتقاله، وأوضحت مصادر عبرية، أن 1500 مستوطن اقتحموا المقام فجرا، بحراسة مشددة من جيش الاحتلال. (وفــا)

محافظة جنين

• استقبل اللواء ابراهيم رمضان محافظ جنين، اليوم الإثنين، في مكتبه الرائد شادي عامر المدير الجديد لجهاز الضابطة الجمركية في المحافظة، وبين رمضان أنه تم نقل الرائد عمار ياسين مدير الجهاز للعمل في محافظة الخليل بعد سنتين من العمل في المحافظة.(قدس نت)
• افتتح محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، اليوم الاثنين، معرض “مرج بن عامر للفنون الجميلة الأول”، الذي نظمته جبهة النضال الشعبي، في قاعة الشهيد قدورة موسى، في مبنى المحافظة، بحضور مسؤولين، وممثلي المؤسسات الرسمية، والأمنية، والفعاليات الثقافية في جنين. (وفــا)
• دخل الأسير مرعي حسين قبها (30 عامًا) من جنين، اليوم الاثنين، عامه الثالث عشر في سجون الاحتلال الإسرائيلي. (وفــا)
• استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، على مركبة مواطن من بلدة قباطية جنوب جنين، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل قرية كفر دان. (وفــا)
• نصبت قوات الاحتلال فجرا حاجزا عسكريا على مدخل قرية كفر دان غرب جنين وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها. (سما)
• ناقش الباحث منير صايل حامد فقها طالب تخصص الماجستير في علم الحاسوب في كلية الدراسات العليا بالجامعة العربية الأمريكية، رسالته للحصول على درجة الماجستير والتي حملت عنوان: “التنقيب عن البيانات باستخدام الشبكات العصبية الاصطناعية وخوارزميات التحسين”.(معــا)
• أتلفت طواقم دائرة الصحة والبيئة في بلدية جنين 170كغم من المواد التموينية منتهية لتاريخ الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي. (معــا)

محافظة طولكرم

• قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيس قراقع، إن الأسير أحمد عبد الفتاح عواد من مدينة طولكرم، تعرض مساء أمس الأحد، لوعكة صحية مفاجئة نقل على أثرها إلى مستشفى سوروكا، وأضاف أن الأسير عواد نقل بسيارة إسعاف فور تعرضه لخلل في عضلة القلب. (وفــا)
• كرم اللواء ركن جهاد جيوسي قائد الإرتباط العسكري الفلسطيني في مكتبه وبحضور المقدم محمد قندس مدير ارتباط عسكري طولكرم ومدير العلاقات العامة الملازم اول محمد ابو رويس وبحضور عدد من الضباط الصحفي منتصر العناني ورجل الاعمال منير الدحلة لدورهما الكبير في الشراكة مع الإرتباط العسكري. (معــا)
• أعلنت بلدية طولكرم عن جاهزية طواقمها الفنية للتعامل مع نداءات المواطنين خلال الاحوال الجوية الماطره المصاحبة للمنخفض الجوي الحالي. وخلال يوم أمس الاحد تعاملت البلدية مع 10 حالات تمثلت في تصريف مياه أمطار تجمعت في أراضي زراعية مفتوحه بسبب انسداد مجرى تصريفها نتيجة تراكم المخلفات من هياكل سيارات وغيرها مما اعاق عملية انسياب تلك المياه في مجراها الطبيعي. (معــا)
• اطلق مجهولون، ليلة أمس، 5 رصاصات على مركبة الطبيب مأمون بليبلة، أثناء وقوفها أمام منزله بمدينة طولكرم دون وقوع إصابات. (معــا)

محافظة طوباس

• افتتح مستشفى طوباس التركي الحكومي مطلع العام 2014، لتقديم الخدمات الطبية لأكثر من 70 ألف مواطن من المحافظة والمناطق المجاورة. ويتكون المستشفى من أربعة طوابق تضم أقسام الطوارئ والنسائية والكلى والعمليات والإنعاش والولادة والحضانة والعيادات الخارجية، وتضم هذه الأقسام 44 سريراً. (وفــا)
• تم يوم الخميس في مقر سلطة الطاقة الفلسطينية منح شركة يافا للطاقة الشمسية الجديدة المسجلــة في سجل الشركـات تحت الرقم 562523415 رخصة مؤقتة لمدة ثلاثة أشهر (قابلة للتجديد لثلاثة أشهر) لتوليد الطاقة الكهربائية من محطة خلايا ضوئية بقدرة 5 ميجا واط في منطقة الخلة – طوباس بحيث يتم تغذية الطاقة المنتجة الى شبكة شركة كهرباء طوباس. (معــا)

محافظة أريحا

• استقبل أهالي بلدة أريحا بالضفة الغربية المحتلة، الأسير المحرر أحمد صافي أحد كوادر حركة الجهاد الإسلامي ومنسق الرابطة الإسلامية في جامعة القدس أبو ديس، وأفرجت قوات الاحتلال الاسرائيلي عن الأسير صافي عند حاجز الظاهرية في الخليل بعد قضائه فترة محكوميته، وكان صافي قد اعتقل بعد استشهاد مهند الحلبي وضياء التلاحمة، وأمضى ما يقارب الـ 8 سنوات متفرقة في معتقلات الاحتلال. (ق.فلسطين اليوم)

محافظة سلفيت

• استضافت مديرية تربية سلفيت ورشة عمل عقدتها وحدة النوع الاجتماعي في مقر المديرية، تضمنت تعريفا بمفهوم النوع الاجتماعي وأدواره وحاجاته، وآليات إدماجه في حيثيات العمل التربوي في مديرية التربية. (معــا)

المحافظات الجنوبية

• نفى الجيش الإسرائيلي، أمس الأحد، إطلاق النار من قبل مسلحين فلسطينيين من غزة باتجاه المجلس الاقليمي “نتيف عسقلان” بالنقب، وكانت مصادر عبرية، أعلنت أن نيران من اسلحة رشاشة اطلقت باتجاه المجلس الاقليمي “نتيف عسقلان” دون ان تقع اصابات او اضرار مادية. (معــا)
• أصيب مساء أمس الأحد ثمانية فلسطينيين في ثلاث حوادث طرق منفصلة بقطاع غزة، وقالت الادارة العامة للمرور ان خمسة فلسطينين أصيبوا بجراح ما بين متوسطة وطفيفة في حادث طرق على مفرق الدحدوح بشارع 8 جنوب مدينة غزة نقلوا على أثرها للمشفى لتلقي العلاج. (معــا)
• قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم، إنها تنوي توزيع 3.2 مليون دولار على أعمال الإصلاحات للمساكن المتضررة بشكل بالغ (غير الصالحة للسكن) في قطاع غزة. وستصل الأموال إلى ما مجموعه 651 عائلة لاجئة من مختلف أنحاء قطاع غزة، وستتمكن العائلات من الحصول على المساعدة عبر البنوك المحلية هذا الأسبوع.(وفا)
• يواصل المركز العربي للتطيور الزراعي استصلاح أراضي زراعية وإيصال مياه الري إليها في المناطق الحدودية في منطقة الفخاري شرق خانيونس.(معــا)

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا