انضمام 5 أعضاء جدد لمجلس مفوضي الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان

انضم لمجلس مفوضي الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان “ديوان المظالم”، خمسة أعضاء جدد، اختيروا من قبل لجنة استشارية مستقلة

وقال المدير العام للهيئة عمار الدويك، في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن الهيئة وبصفتها المؤسسة الوطنية التي تعنى بقضايا حقوق المواطن الفلسطيني، سعت إلى تكريس الشفافية في عملية انضمام المفوضين، بطريقة ديمقراطية ونزيهة بهدف رفد الهيئة بدماء جديدة وشابة قادرة على تأدية رسالة الهيئة.

وأضاف أن عملية الاختيار تمت استناداً للنظام الداخلي لمجلس المفوضين ومبادئ باريس الناظمة لعمل الهيئات الوطنية لحقوق الإنسان. وأعرب عن ثقته بأن الأعضاء الجدد سيشكلون إضافة نوعية في عمل الهيئة وتأدية رسالتها وتحقيق أهدافها.

والأعضاء الجدد، هم: شوقي العيسة المحامي والوزير السابق، والحقوقي عصام عاروري مدير مركز القدس للمساعدة القانونية، والحقوقي زياد عمرو الناشط في مجال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وعاصم خليل أستاذ القانون في جامعة بيرزيت، وهامة زيدان الناشطة في مجال الشفافية والحكم الرشيد.

وبذلك يصل عدد مفوضي الهيئة إلى 21 عضواً كمرحلة انتقالية، إلى حين انتهاء مدة عضوية 7 من المفوضين الحاليين مع نهاية هذا العام.

يذكر أن الهيئة المستقلة انشئت بموجب مرسوم رئاسي، ويمثل مجلس مفوضيها الفلسطينيين، في الداخل، والشتات، وفلسطيني الـ1948، وتضم مختلف التيارات والتوجهات الفكرية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا