رئيس أساقفة اليونان يؤكد استمرار دعمه لحقوق شعبنا

أكد رئيس أساقفة اليونان إيريونومس الثاني، تضامنه واستمرار دعمه لحقوق شعبنا الفلسطيني في مسيرته العادلة لإنهاء الظلم الواقع عليه.

جاء ذلك خلال استقباله، في مقر إقامته بالعاصمة أثينا، سفير دولة فلسطين لدى اليونان لدى اليونان مروان طوباسي، الذي قدم له التهاني، باسم الرئيس محمود عباس، لمناسبة حلول عيد الميلاد والعام الجديد.

وأعرب رئيس الأساقفة عن تمنياته بحلول السلام العادل والاستقرار لكل الشعوب، وإنهاء الحروب والنزاعات في المنطقة، وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حريته والعيش بسلام وأمن.

من جهته، أطلع السفير طوباسي، رئيس الأساقفة على آخر التطورات السياسية وقرار مجلس الأمن الأخير بشأن الاستيطان، واستمرار بشاعة الإجراءات الإسرائيلية بحق شعبنا، وخاصة سياسة التهويد في مدينة القدس وإعاقة حرية الوصول إلى المقدسات.

وأكد أهمية دعم الوجود الفلسطيني في المدينة المقدسة والحفاظ على المقدسات والأوقاف أمام سياسة الاحتلال في توسيع الاستيطان والإحلال السكاني، كما وضعه في صورة مسار المبادرة الفرنسية لعقد المؤتمر الدولي بخصوص فلسطين، للوصول إلى آليات واضحة ومحددة لإنهاء الاحتلال لأراضي دولة فلسطين المستمر منذ خمسة عقود، وفق قرارات الشرعية الدولية بالخصوص .

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا