بيروت: استقبال المهنئين بذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية

بيروت- نظمت منظمة التحرير الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتــح” في لبنان اليوم الأربعاء، حفل استقبال في الذكرى الثانية والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، في قاعة الرئيس الشهيد ياسر عرفات بمقر سفارة دولة فلسطين بالعاصمة بيروت.

وحضر حفل الاستقبال الشيخ خلدون عريمط بالنيابة عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، والمقدم محمد السبع ممثلا عن مدير عام الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، ومدير مخابرات الجيش اللبناني في جنوب لبنان العميد خضر حمُّود، وممثلون عن الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية وحشد غفير من ابناء الشعبين اللبناني والفلسطيني.

واستقبل سفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، وأمين سر حركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات، وعضو المجلس الثوري آمنه جبريل، وقائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب الوفود التي جاءت لتقديم التهاني بهذه المناسبة.

واكد ابو العردات في كلمة له على نجاح المؤتمر العام السابع في تبنى سياسات وبرامج نضالية تتعلق بالحقوق الثابتة وغير القابلة للتصرف لشعبنا.

وشدد على ترجمة هذه البرامج والسياسات إلى واقع من خلال تطوير المقاومة الشعبية بكل أشكالها وصولا إلى دحر الاحتلال.

ووجه التحية إلى المطران الراحل هيلاريون كابوتشي، واصفاً اياه “بالفدائي الذي سار على نفس درب الفدائي الأول السيد المسيح عليه السلام ودرب الشهداء القادة ابو عمار وابو جهاد وباقي شهداء اللجنة المركزية والثورة الفلسطينية.”

واشار أبو العردات إلى اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني التي ستعقد في سفارة فلسطين في لبنان لتعزيز المصالحة والوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وجدد التأكيد على الوحدة الوطنية في مخيمات لبنان وحماية الوجود الفلسطيني وتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا