ضبط 11 ألف علبة محارم معطرة مزورة وغير صالحة الاستخدام جنوب الخليل

وضبط طنين من مخلل الزيتون والخيار و80 كيلو ملح غير صالحة للاستهلاك في طولكرم

الخليل- ضبطت الضابطة الجمركية اليوم الثلاثاء، 11 ألف علبة محارم معطرة مزورة وغير صالحة للاستخدام في بلدة يطا جنوب الخليل.

وأشار بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام إلى أنه تم ضبط هذه المنتجات الفاسدة بناء على معلومات وتحريات بوجود مصنع لتصنيع المحارم المعطرة غير مرخص من وزارة الصحة والاقتصاد، حيث تم التوجه الى المكان بالتعاون مع الأمن الوطني، وبحضور مديرية الاقتصاد في المحافظة، وتم معاينة البضاعة وتبين أن المحارم غير خاضعه للمواصفات والمقاييس الفلسطينية، ويتم تقليد الماركة العالمية (huggies)، وغير صالحه للاستخدام الآدمي، حيث تم مصادرة الكمية المضبوطة والتحرز عليها وعلى ماكينات التصنيع وبرميل ماء معطر لحين استكمال الاجراءات القانونية .

وفي السياق ذاته، ضبطت الضابطة الجمركية اليوم طنين من مخلل الزيتون والخيار و80 كيلو ملح غير صالحة للاستهلاك الآدمي في مدينة طولكرم.

وأوضح البيان أنه تم ضبط الكمية بناء على معلومات استخباراتية لدى مديرية الضابطة الجمركية، داخل مصنع خاص للمخللات أثناء محاولة إعادة تصنيعها لبيعها للمواطنين، مضيفا أنه تبين عدم صلاحيتها لظهور ديدان داخل البراميل وانتفاخ وعلامات صدأ على علب الخيار وانتهاء تاريخ أكياس الملح، وعليه تقرر اتلاف الكمية بحضور مديرية الاقتصاد في المحافظة.

وأهابت الضابطة الجمركية بالمواطنين والمستهلكين ضرورة عدم التعامل والتعاطي مع مثل هذه البضائع ومروجيها لما تشكله من خطر على صحتهم وصحة أبنائهم وضرر بالاقتصاد الوطني.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا