إحياء ذكرى الانطلاقة الـ52 في شيكاغو

شارك رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير معن رشيد عريقات، في الاحتفال المركزي الذي أقامته حركة فتح لإحياء ذكرى الانطلاقة الـ52، بمدينة شيكاغو في ولاية الينوي، برعاية إقليم فتح في الولايات المتحدة.

وأكد عريقات أن حركة فتح كانت وما زالت صمام الأمان للشعب الفلسطيني في نضاله المشروع لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على أهمية الحفاظ على قرار الوطني الفلسطيني المستقل أمام محاولات الهيمنة والوصاية.

ودعا أبناء شعبنا في الشتات وخاصة في الولايات المتحدة الأميركية للاستمرار في العمل الدؤوب لدعم القضية الفلسطينية في مواجهة القوى المؤيدة لإسرائيل، مذكرا الحضور بأهمية العام 2017 عاما لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وشكر السفير عريقات القائمين على الحفل الذي حضره جمهور غفير من ولايات أميركية مختلفة، داعيا الى إحياء مثل هذه المناسبة في مدن أخرى وتنظيم عمل إقليم فتح في الساحة الأميركية لتصبح أكثر تأثيرا وفعالية بين صفوف الفلسطينيين.

وتخلل الحفل كلمة ألقاها رئيس إقليم فتح في الولايات المتحدة الأميركية عصام معلا، ولوحات من الرقص الفلكلوري الفلسطيني والدبكة الشعبية والقصائد الوطنية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا