بعد تهديدات الاحتلال وأتاوات حماس الجديدة.. تجار غزة بين نارين!

قطاع غزة – بعد فرض حماس بقطاع غزة رسوماً إضافية على الشاحنات المحملة بمواد البناء التي يستوردها التجار الغزيون عبر معبر كرم أبو سالم، أصبح التجار والموردون بين خيارين أحلاهما مر، خصوصاً بعد تهديد الاحتلال بمنع إدخال هذه المواد.

وعلى الرغم من رفض التجار والموردين التصريح للإعلام حول هذا الموضوع، بحجة ترك مجال للحل مع حماس، إلا أن مصدراً خاصاً كشف عن رفض تجار مواد البناء استلام شاحناتهم القادمة عبر معبر كرم أبو سالم منذ أيام بسبب الرسوم الجديدة.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لقرار لتعميم مختوم من وزارة الاقتصاد الوطني التابعة لحماس بغزة، يفيد ببدء تحصيل رسوم إذن استيراد على مواد البناء (إسمنت- حصمة- حديد بناء)، فيما حذر التعميم أي شركة لم تقم بتحرير إذن استيراد مسبق من دائرة التجارة بوزارة الاقتصاد التابعة لحماس بدفع 5000 شيكل.

بدوره، حذر المحلل الاقتصادي ورئيس تحرير صحيفة الاقتصادية محمد أبو جياب من خطورة هذا الموضوع، واصفاً القضية بالخطيرة والمعقدة.
وقال أبو جياب إن الأمر معقد والتجار أصبحوا بين نارين بعد أن هددهم الاحتلال بمنع إدخال هذه المواد مجدداً، خصوصاً بعد فرض رسوم إضافية عليها من قبل حماس بغزة.
وأضاف “بين الرسوم الإضافية لحماس وتهديدات إسرائيل أعتقد أن الموضوع يحتاج إلى حل بشكل أو بآخر بأطروحات جديدة ورؤى جديدة”.

وكالة وطن 24 الاخبارية

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا