ورشة عمل تناقش السياسات الوطنية الخاصة بتدعيم الخبز

ناقش مشاركون في ورشة عمل نظمتها وزارة الصحة، السياسات الوطنية الخاصة بتدعيم الخبز وتقليل نسبة الملح فيه، بدعم من التعاونية الإيطالية .

وشدد وزير الصحة جواد عواد على أهمية الورشة، وأكد آلية العمل التي تنتهجها وزارة الصحة وهي الاعتماد على الوقاية، من خلال توصيل المعلومة الصحيحة وتوعية المواطن من خلال الإعلام الفلسطيني وجميع الوزارات والمؤسسات المشاركة.

وأشار إلى أن معدل الإنفاق على علاج الأمراض المزمنة يصل الى حوالي 80% من موازنة وزارة الصحة، كما أن الوفيات السنوية في فلسطين تصل الى 80% نتيجة الأمراض المزمنة وعلى رأسها امراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

وجدد عواد تأكيده على أن وزارة الصحة تعمل بتوصيات منظمة الصحة العالمية رغم الظروف السياسية التي تعيشها فلسطين، إلا أنها كانت البلد الأول في الإقليم الذي اقر سياسة تخفيض الملح في الخبز ضمن مواصفة ملزمة، وقامت بتدعيم الطحين بعشرة عناصر اساسية.

من جانبه، لفت وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، الى التعاون الوثيق بين وزارتي الصحة والأوقاف في توعية المواطنين والتركيز على حرمة الغش والتلاعب بأرواح المواطنين، داعيا التجار والمخابز الى الالتزام بالمواصفات والمقاييس الخاصة بالخبز.

بدوره، شدد رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني الأب إبراهيم فلتس، على أن الخطاب الديني تجاه المواطنين والتجار وأصحاب المخابز له دور كبير في توعية المواطنين وحثهم على الالتزام بالنظام والقانون.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا