بمشاركة السفير الفلسطيني وحركة فتح بالقاهرة .. “التجمع” ينظم اعتصام دعمًا لــ “إضراب الكرامة”

شاركت اليوم الثلاثاء، حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” في جمهورية مصر العربية في فعاليات الاعتصام التضامني مع الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال “إضراب الحرية والكرامة” مناصرة وتضامنا مع اضرابهم، والذي نظمه حزب التجمع التقدمي الوحدوي المصري، وذلك في مقر الحزب بالقاهرة.

هذا وقد حضر سفير دولة فلسطين بالقاهرة السفير جمال الشوبكي، والمستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة د. محمد خالد الأزعر، وامين سر اقليم حركة “فتح” في جمهورية مصر العربية سميح برزق، وعضو لجنة إقليم حركة فتح في مصر ياسر أبو سيدو، وأبناء الحركة، وسيد عبد العال رئيس حزب التجمع، وعاطف مغاوري نائب رئيس حزب التجمع، والاخت/ عبلة الدجاني رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية واعضاء الاتحاد بالقاهرة، كريمة الحفناوي ممثلًا عن الحزب الاشتراكي المصري، وصلاح عدلي ممثلًا عن الحزب الشيوعي المصري، بالإضافة الى حشد من الشخصيات الاعتبارية الممثلة للأحزاب والتنظيمات الشعبية والقوى المدنية في مصر.

الشوبكي: الأسرى سيبقون في الطليعة من اجل حرية فلسطين

اشاد السفير جمال الشوبكي، بتضامن الفعاليات المصرية ووقوفها إلى صف عدالة مطالب الأسرى الفلسطينيين ووقوف رموز من برلمانيين وإعلاميين ومفكرين وسياسيين مصريين إلى جانب الأسرى ومعركتهم النضالية، مشيرًا الى دور حزب التجمع الداعم للقضية الفلسطينية وللقومية الوطنية والعربية.

واشار الى ان هناك اكثر من 6500 اسير فلسطيني يقمعون في سجون الاحتلال، كما ان العدد في تزايد مع استهداف الاحتلال للفلسطينيين الذين يخرجون متضامين مع الاسرى، مؤكدًا ان الاحتلال الاسرائيلي اراد ان يعزل الاسرى وان يكسر ارادتهم، ويجرد الشعب الفلسطيني من حقة في النضال.

وكما حيا السفير الشوبكي في اليوم السادس عشر من الاضراب المفتوح صمود الاسرى الفلسطينيين، ودورهم وتضحيتهم بحريتهم من اجل قضيتهم العادلة وحرية ارض فلسطين، قائلًا: “أنّ الأسرى سيبقون في الطليعة والضمير للإنسان الفلسطيني في نضالهم من أجل حرية فلسطين”.

ابو سيدو: “معركة الكرامة” دفاعاً عن حرية وكرامة الأمة

ومن جانبه، توجه ياسر ابو سيدو باسم حركة “فتح” بالشكر لحزب التجمع، وأعضاء الأحزاب المصرية والضيوف، الذين تضامنوا مع هذا الاعتصام بحزب التجمع، ومع الأسرى البواسل، القابعين في سجون الاحتلال.

وأكـد أن معركة الامعاء الخاوية “معركة الكرامة” في مواجهة الجلاد الاسرائيلي تسجل ملحمة الصمود والتحدي دفاعاً عن حرية وكرامة الأمة جمعاء، وليثبت أسرانا البواسل بصبرهم وصمودهم أنَّ امعاءهم الخاوية أقوى من سياط جلاديهم.

واشار أبو سيدو الى أن قوة إرادة الشعب الفلسطيني لا تنكسر، أن الشعب الفلسطيني بكامله داخل الأراضي الفلسطينية “أسير”، ونراهن على التصدي لهذا العدو الغاشم وانها فلسطين وستبقى فلسطين.

الدجاني: مطالب الاسرى هي مطالب انسانية ومشروعة

وقالت عبلة الدجاني: “اصبح عدد الاسرى المنضمين لإضراب الكرامة اكثر من 1800 اسير، كما ان العدد يزداد كل يوم مما يدل على اصرار الاسرى على الصمود في نضالهم لتحقيق مطالبهم المشروعة”.

كما اوضحت ان مطالب الاسرى هي مطالب انسانية، مطالبة بإنهاء سياسة العزل الانفرادي والاعتقال الإداري، وتحسين الظروف الطبية للأسرى، وإنهاء معاناتهم.

عبد العال: اضراب الاسرى رسالة تعبر عن وحدة الارادة الفلسطينية

وفي السياق ذاته اشار سيد عبد العال، الى ان حزب التجمع يعلن تضامنه مع الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام ليس فقط من خلال هذا الاعتصام، انما هناك اعتصامات مماثله لمكاتب حزب التجمع في محافظات مصر المختلفة.

وقال، ان اضراب الاسرى هو رسالة تعبر عن وحدة الارادة الفلسطينية داخل وخارج المعتقلات، كما انها تعبر عن البرنامج الواحد للقوى الشعبية الفلسطينية وكافة فصائلها.
مؤكدًا على ان اضراب الاسرى صيحه موجه لكل شعوب العالم لكي تتوحد كل الفصائل لإقامة دوله فلسطينية وعاصمتها القدس.

مغاوري: اضراب الاسرى صرخة عن كل الشعب الفلسطيني

كما أكد عاطف مغاوري ان حزب التجمع بدأ اليوم اعتصامًا مفتوحًا، وتضامنا ودعما لإضراب الأسرى الفلسطينيين البواسل عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والتي ستكون باكورة فعاليات تضامنية لاحقه.
واشار الى ان اضراب الاسرى اللذين دخلوا في لليوم السادس عشر في مختلف المعتقلات الإسرائيلية، ويتقدمهم النائب مروان البرغوثى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وأمين عام الجبهة الشعبية أحمد سعدات، وعدد آخر من كبار القادة الفلسطينيين، يمثل صرخة عن كل الشعب الفلسطيني في كل الوطن المحتل.

وشدد مغاوري على ان الهدف الاساسي للاعتصام من أجل إنهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، وتحسين الظروف الطبية للأسرى، مشيرًأ الى انه سيقوم وفد من التجمع بتقديم مذكرة لمكتب الأمم المتحدة فى القاهرة، والصليب الأحمر الدولي، للمطالبة بلجنة دولية لزيارة الأسرى والتحقق من المعاملة الإسرائيلية طبقا للقانون الدولي.

عدلي مكررًا: نتضامن مع الاسرى الفلسطينيين في معركة الكرامة

بينما ادان صلاح عدلي السياسات الاسرائيلية الممنهجة على شعبنا الفلسطيني من اعتقالات وقتل وتعذيب، مشيرًا الى اهمية التضامن مع الشعب الفلسطيني لنصرة قضيتهم واقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس.
واختتم مكررًا تأكيده على تضامن القوى السياسية المصرية مع الاسرى الفلسطينيين في معركة الكرامة، بقيادتهم الاسير القائد مروان البرغوثي واحمد سعدات وغيرهم، الذين يضحون بحريتهم من اجل انتصار هذا الشعب وتحرير فلسطين.

الحفناوي: نحن معكم لا نتضامن فقط انما قضيتكم هي قضيتنا

وفي كلمة الحزب الاشتراكي المصري قالت كريمة الحفناوي، ان الاسرى في سجون الاحتلال لا يدافعون عن انفسهم، انما يدافعون عن وطنهم، وعن الامن القومي المصري والامن القومي العربي.

وتابعت قائلة: “ان امعاءكم خاوية انما قلوبكم عامرة، وعقولكم صامدة، نحن معكم لا نتضامن فقط انما قضيتكم هي قضيتنا”.

الجدير بالذكر ان المشاركون في الاعتصام عبروا عن دعمهم للأسرى الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام، منددين بالإهمال الطبي للأسرى المرضى، وطالبوا بإنهاء سياسة العزل الانفرادي والاعتقال الإداري، وناشدوا بتحسين الظروف الطبية للأسرى، وإنهاء معاناتهم.

فتح نيوز – كتبت: ياسمين اهليل _ تصوير: صلاح ابو بكره

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا