اطلاق مشروع تطوير ضريبة الاملاك في فلسطين بالتعاون اتحاد البلديات الهولندية

اطلقت الادارة العامة لضريبة الاملاك مشروع تطوير ضريبة الاملاك بالشراكة مع اتحاد البلديات الهولندية، حيث تم توقيع اتفاقية تنفيذ هذا المشروع الممول من الحكومة الهولندية في مقر الادارة العامة لضريبة الاملاك.
ووقع الاتفاقية السيد محمود نوفل مدير عام الادارة العامة لضريبة الاملاك و السيد ناصر الشيخ علي مدير اتحاد البلديات الهولندية للتعاون الدولي في فلسطين بحضور السيد خيرت كامبمان مدير التعاون الهولندي.
ويأتي هذا المشروع ضمن سعي الادارة العامة لضريبة الاملاك لتطوير ضريبة الاملاك في فلسطين، والذي يعتبر حجر اساس في موازنات هيئات الحكم المحلي لتمكينها من القيام بالتزاماتها تجاه المواطنين و تقديم الخدمات الفضلى.
ويهدف المشروع الى تطوير ورفع كفاءة كادر ضريبة الاملاك و تمكينهم من اتمام مهامهم وفق افضل المعايير الدولية و كذلك تطوير اعمال الحوسبة بما يتلاءم و النشاط العقاري في فلسطين. كذلك يهدف المشروع الوصول الى مصفوفة تخمين ملائمة تشمل كافة انحاء الوطن.
من جهته، اشاد السيد محمود نوفل مدير عام ضريبة الاملاك بالدور الهام الذي يقوم به اتحاد البلديات الهولندية في دعم تطوير هيئات الحكم المحلي في الاراضي الفلسطينية و اهمية ذلك لتطوير ضريبة الاملاك بشكل اساسي.
فيما جدد السيد ناصر الشيخ علي مدير اتحاد البلديات الهولندية من جهته على التزام المؤسسة بدعم وتطوير الحكم المحلي في فلسطين، من خلال مجموعة من البرامج التي تستهدف تعزيز البنى المؤسسية للبلديات الفلسطينية من اجل تمكينها من تقديم افضل الخدمات للمواطنين.
واوضح السيد خيرت كامبمان مدير التعاون الهولندي على ان هذا المشروع هو جزء من الدعم الحكومي الهولندي لتقوية السلطة الفلسطينية اقتصاديا على المستوى الوطني و المحلي. مؤكداً ان ضريبة الاملاك هي مصدر هام لعائدات هيئات الحكم المحلي و ان دعم ضريبة الاملاك يعزز قدرتها على دعم البلديات و رفع مستوى الخدمات و البنية التحتية في فلسطين.

شاهد أيضاً

عشرات القتلى في هجومين انتحاريين على مسجدين بأفغانستان

كابول – أ.ف.ب – قتل العشرات في هجومين انتحاريين استهدفا مسجدين في افغانستان أمس. وفي …

اترك رد

Translate »