الرئيسيةتقاريرملف/دراسةالانتهاكات الإسرائيلية اليومي-الأربعاء 23-08-2017

الانتهاكات الإسرائيلية اليومي-الأربعاء 23-08-2017

  • أدى عضو الـكنيست الإسرائيلي المتطرف يهودا غليك، وعدد من غلاة المتطرفين، قبل ظهر اليوم الأربعاء، طقوساً تلمودية أمام المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب القطانين، بحراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال. ويعتبر المتطرف غليك من عرّابي اقتحامات المسجد المبارك، ومن أشد الدعاة الى إقامة الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد.(وفا)
  • قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأربعاء، إن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية 11 مواطنا من محافظة القدس، بينهم محررون وسيدة بعد عملية دهم وتفتيش. وبين نادي الأسير الفلسطيني، أن سبعة مواطنين جرى اعتقالهم من القدس بينهم سيدة وجميعهم أسرى محررين وهم: صلاح الحموري، وموسى فطافطة، وعبد الكريم شيوخي، وعلي قراعين، ومحمد صبيح، ولؤي موسى بالإضافة إلى منال شويكي. فيما اُعتقل أربعة مواطنين من بلدة بدو وهم: يوسف خالد دار الشيخ، وأحمد حسين الشيخ، ومحمد فلاح الشيخ، وعبد الله كمال الشيخ.(معا،وفا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابا فلسطينيا في احدى محطات القطار الخفيف بمدينة القدس، بعد العثور على سكين بحوزته وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الاربعاء. وأشارت هذه المواقع أن أحد عناصر الأمن الاسرائيلي في محطة القطار الخفيف اشتبه بالشاب، وقام باستدعاء قوات الاحتلال التي كانت قريبة من الموقع، ولدى تفتيشه عثروا على سكين كان يخفيها في ملابسه، وجرى تحويله للتحقيق لدى المخابرات الاسرائيلية.(معا،وفا)
  • استولت قوات الاحتلال، مساء الثلاثاء، على بيوت متنقلة تعود لمدرسة جب الذيب، شرق بيت لحم. وذكرت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اقتحمت قرية جيب وشرعت بالاستيلاء على بيوت متنقلة تم وضعها كصفوف للمدرسة بحجة عدم الترخيص. وقال مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم سامي مروة للوكالة الرسمية، إن هذه المدرسة أقيمت لخدمة الطلبة من الصف الأول حتى الرابع، وهي تتسع لـ64 طالبا، وتقع في منطقة تتوسط تجمعات سكانية.(معا،وفا)
  • اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة ومنعته من الوصول الى مدارس البلدة القديمة خلال جولة على مدارس الخليل بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد. وهدد مستوطن متطرف يدعى “عوفر” رئيس البلدية بالقتل متلفظاً بألفاظ نابية، مصدراً تعليماته للجنود الإسرائيليين بعدم السماح لأبو سنينة بالدخول الى المنطقة وإخراجه منها بقوة السلاح.(معا،وفا)
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا