الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةرسالة من الرئيس لنظيره الأذربيجاني حول الأوضاع بالقدس

رسالة من الرئيس لنظيره الأذربيجاني حول الأوضاع بالقدس

باكو – سلم وفد فلسطيني رسالة من رئيس دولة فلسطين محمود عباس للرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، للتدخل الفوري والضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لإزالة التعديات عن الحرم القدسي الشريف، والمتمثلة ببوابات التفتيش الالكترونية على أبواب المسجد الأقصى المبارك، وعدم تغيير الوضع التاريخي للحرم الشريف، وإعاقة حرية العبادة للمسلمين فيه.

ونقل الرسالة سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، ورئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، وسفير فلسطين في اذربيجان ناصر عبد الكريم، ومدير وحدة القدس في ديوان الرئاسة معتصم تيم، وذلك على هامش أعمال المؤتمر الدولي حول القدس، “القدس والمجتمع الدولي تقديم الدعم السياسي والاقتصادي”، الذي تنظمه لجنة الحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف التابعة للأمم المتحدة.

ووعد وزير الخارجية الاذربيجاني ايلمار محمدياروف بإجراء الاتصالات اللازمة فورا مع الجانب الإسرائيلي للضغط عليه من أجل إنهاء هذه الإجراءات. وأكد ضرورة احترام حرية العبادة في المسجد الأقصى.

وتعهد وزير الخارجية الاذربيجانية، بقيام حكومته بشراء عدة مدارس في مدينة القدس، دعما لسكانها ولرفع مستوى التعليم فيها، كما التزم بالقيام بعدة مشاريع أخرى تعزز من صمود المقدسيين في مدينتهم.

وقال أبو كشك إن الاعتداءات الإسرائيلية والخطط الممنهجة لتهويد القدس وتفريغها من محتواها الفلسطيني والعربي مستمرة، فالسياسة الإسرائيلية الاستعمارية تجاه القدس ارتكزت لتتابعية ثلاثية الأضلاع، تقوم على احتلال الأرض، وتهجير السكان منها، وإحلال المستوطنين مكانهم.

وأضاف أبو كشك، “باعتباري رئيسا لكبرى المؤسسات المقدسية، ألا وهي جامعة القدس، والتي توفر التعليم الجامعي لأكثر من 12 ألف طالب فلسطيني، فإنها تتعرض لتضييق وإجراءات تعسفية من قبل سلطات الاحتلال، شاهدا حيا على هذا التمييز الذي يتسلل إلى كافة مناحي الحياة في القدس”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا