الرئيسيةأخبارالرئيسيةآلاف المواطنين يؤدون صلاة العشاء قرب "الأقصى" رغما عن الاحتلال

آلاف المواطنين يؤدون صلاة العشاء قرب “الأقصى” رغما عن الاحتلال

إصابات في مواجهات مع الاحتلال بمحيط “الأقصى”

القدس – أصيب عشرات المواطنين المعتصمين في محيط منطقة باب الأسود “الأسباط”، قبل صلاة العشاء اليوم الخميس، خلال محاولات قوات الاحتلال الاسرائيلي قمع التجمع الشعبي الواسع في المنطقة للمشاركة في صلاة العشاء.

وكان آلاف المواطنين من مختلف مناطق القدس وخارجها قد تمكنوا من الوصول الى المنطقة للمشاركة في صلاتي المغرب والعشاء أمام منطقة باب الاسباط استمرارا للاحتجاج على تركيب الاحتلال بواباتٍ الكترونية أمام بوابات ومداخل المسجد المبارك.

ورغم اجراءات الاحتلال ومحاولاتهم المتكررة لتفريق المواطنين إلا أن آلاف المواطنين من القدس وخارجها تمكنوا من أداء صلاة العشاء في المنطقة.

وقال مراسل “وفا” في القدس “ان أعدادا كبيرة من قوات الاحتلال هاجمت المعتصمين الذين يقدر عددهم بالآلاف، وما زالت تحاصر أعدادا كبيرة منهم لمنعهم من المشاركة في صلاة العشاء أو التجمع في المنطقة، في حين امتدت المواجهات الى أسفل طريق باب الأسباط “الجثمانية” وحتى منطقة باب الساهرة، لتمتد لاحقا الى شارع صلاح الدين، وحي وادي الجوز قُبالة سور القدس التاريخي، وسط أجواء شديدة التوتر، ووسط وابل من قنابل الصوت والغاز والرصاص الذي تطلقه قوات الاحتلال بكثافة وعشوائية على المنطقة، فضلا عن الاعتداء على المعتصمين بالهراوات، ما تسبب بإصابة العشرات من الشبان، تم نقل عدد منهم الى مشفى المقاصد للعلاج.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، قبل قليل، أنها نقلت من باب الأسباط الى المشفى خمسة عشر إصابة، في حين أكدت الجمعية أن جنود الاحتلال يرفعون السلاح بوجه طواقمها ويهددونهم ويمنعوهم من الوصول والتقدم الى منطقة باب الأسباط وحي وادي الجوز.

وأكد المراسل أن الأوضاع مرشحة لمزيد من التوتر والتصعيد في ظل الانتشار الواسع لقوات الاحتلال، والاصرار الكبير من المواطنين على التواجد في المنطقة هذه الليلة والانتظار لأداء صلة الفجر من يوم غد ثم صلاة “جمعة الغضب”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا