الرئيسيةأخبارعربية ودوليةصحيفة بلغارية:"اسرائيل" تطالب بجثمان عمر النايف

صحيفة بلغارية:”اسرائيل” تطالب بجثمان عمر النايف

اشارت صحيفة vseki din البلغارية ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي طالبت بالتحفظ على جثمان الشهيد عمر النايف وتسليمه لها .

وقالت عائلة الشهيد عمر النايف لوطن للانباء في تعليقها على الخبر، ان هذا الطلب غريب ومستهجن فالشهيد عمر مواطن فلسطيني تم اغتياله من قبل الموساد الاسرائيلي داخل سفارة دولة فلسطين ببلغاريا وهو ليس مواطن إسرائيلي.
وتطالب العائلة السلطة الفلسطينية ومنظمات حقوق الانسان بالتدخل لمنع تمادي اسرائيل في قرصنتها و استباحة سفارة دولة فلسطين واغتيال الشهيد وأخيرا الضغط باتجاه التحفظ على جثمانه .
وتجدر الإشارة الي ان النائب العام البلغاري ابلغ الجانب الفلسطيني بأنهم يستطيعون تسلم الجثمان بعد عشرة ايام بحجة الانتهاء من إعداد التقرير الطبي النهائي و هذا بحد ذاته يشير الى مماطلة من نوع جديد قد تحمل في طياتها تجاوبا مع الرغبه الاسرائيليه في طلب تسليم تسليم جثمان الشهيد لها.

ووفقا للقانون البلغاري فان العائلة تستطيع اجراء فحوصات طبية والطعن في نتائج التحقيق ان ارتئت ذلك بعد انتهاء المدة المحددة. وتستعد عائلة الشهيد بالتنسيق مع منظمات حقوقية أوروبية ونشطاء حقوق إنسان اللجوء للمحاكم الأوروبية ان تطلب الامر كما ان محامي العائلة في فلسطين ومحاميها في بلغاريا يعدان ملفات للملاحقة القانونية لكل من تتوفر الأسباب لادانتهم.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا