الرئيسيةأخبارالرئيسيةالهباش: السعودية تجدد موقفها الداعم للقضية الفلسطينية

الهباش: السعودية تجدد موقفها الداعم للقضية الفلسطينية

أشاد قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية د. محمود الهباش بتجديد ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود تأكيد المملكة مواقفها الثابتة اتجاه القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وقال الهباش في حديث مع إذاعة موطني اليوم الثلاثاء:” نقلنا بالأمس رسالة من الرئيس محمود عباس إلى خادم الحرمين الشريفين تتعلق بالأوضاع في فلسطين، وما تقوم به حكومة الاحتلال من تضييق على الشعب الفلسطيني باجراءاتها واستمرار توسيع الاستيطان واعتداءها على المسجد الأقصى المبارك ،واحتجاز الأموال الفلسطينية.

وأكد الهباش بأن المواقف السعودية مواقف واضحة وثابتة منذ بداية القضية الفلسطينية، وتدعم الشعب الفلسطيني على الصعيد السياسي والاقتصادي والمالي بشكل دائم، دون أية اجندة خاصة، مشيراً إلى أنها لم تتدخل في الشؤون الداخلية الفلسطينية، بل اتخذت مواقف داعمة دون أية اشتراطات أو قيود.

وأشار الهباش إلى دور المملكة العربية السعودية في مبادرة السلام العربية التي تمثل حجر الزاوية في مشروع التحرك السياسي في الشرق الأوسط وفي التحرك الدولي، موضحاً أنها مبادرة سعودية من خادم الحرمين الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، والتي أصبحت مبادرة عربية ثم اسلامية ومن ثم جزءاً من قرار مجلس الأمن الدولي،كما أصبحت جزءاً من خطة خارطة الطريق التي تمثل أساس التحرك الدولي باتجاه القضية الفلسطينية.

وعلى صعيد آخر ، وبعد أن حولت حكومة الاحتلال عدد من المعالم والعقارات الاسلامية الواقعة على بعد نحو 50متر غرب المسجد الأقصى حولته لحمامات عامة لليهود والسياح الأجانب، قال الهباش :” العرب والمسلمون لا يمكن أن يقبلوا بسيادة اسرائيلية على مدينة القدس، وكل ما تقوم به حكومة الاحتلال من اجراءات في مدينة القدس باطلة وغير شرعية، وكل ما يمكن أن تؤثر عليه فقط أن تعكر الأجواء وأن تخلق حالة من التوتر وعدم الاستقرار، مما يستدعي تدخل المجتمع الدولي بأسرع وقت.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا