الرئيسيةأخبارأسرىفي اليوم العالمي للمرأة ,, أسيرات قلسطين ينتظرن المخلصين كتب فادي عصفور‎

في اليوم العالمي للمرأة ,, أسيرات قلسطين ينتظرن المخلصين كتب فادي عصفور‎

يحتفي العالم مجمع في كل بقاعة ، بيوم يكرس للمرأة ، وتكرم فيه لدورها التكاملي في المجتمع , فالمرأة تعد نصف المجتمع ، إضافة إلى إنها في فلسطين أم ، وأخت ، وزوجة ، وابنة ، ” الشهيد والأسير والجريح ” .

يوم المرأة العالمي , الذي يراه كثيرون في العالم مناسبة للحديث عن تحرير المرأة , ونراه نحن مناسبة للكلام عن مفهوم ” التحيز والتمييز ” , وكيفية بطلان نظريات من ينادون بهذا التحرر جراء الانحياز العالمي الأعمى لسرطان الأرض ما يسمى ” إسرائيل ” الخبيثة” , هنا لو كنت بطلتنا تحملين الجنسية الصهيونية , لسمعنا صهيل العرب قبل الغرب , ولقامت الدنيا وما قعدت , جراء ما يجرمه مختطفي الطفلة المحررة ملاك الخطيب ولينا الجربوني المجنسة إسرائيليا , وهذا ما شاهدناه مع شاليت , ولكن لك الحمد يا الله بان جعلتهن وجعلتنا من أتباع محمد صلى الله عليه وسلم، كما ناسف لحال امة المليار والنصف , الذين جلى النوم عيونهم , فأصبحوا لا يبصرون , وسلبت الشهوات قلوبهم و ضمائرهم , فبغيرها لا يتفكرون , كيف يكون هذا !!! ؟؟؟

باسلاتنا وماجداتنا تغتصب , وتلسب ابسط حقوقهن بالحياة ، أمام ناظر إخوتها أبناء الإسلام , ولا نفعل شئ حتى الشجب من امة المليار والنصف مليار لم يصلكن , لكم الله يا حرائر فلسطين والمسلمين ، لك الله يا لينا وأنت تقارعي الموت في زنازين الموت تارة بصمودك وتارة بإضرابك عن الطعام , لتنتزعي حقك في الحياة كسائر نساء العالمين , فاصبري واصبرن أسيراتنا إن الله حسبكن , أو موعدكن الجنة , فالله لا يضيع صبر الصابرين .

يعلم الجميع يا لينا انكن صرختن أنت ومن معك من باسلات الإسلام , صرخات لو قدر الله للأموات أن يفيقوا لنصروك , لكن ماتت القلوب والضمائر, وما زالت الأبدان حيه , في غفلة مما يصيبكن , ومعتصماه ,,, وعرباه ,,, واسلاماه ,,, للأسف ليس هناك من مجيب …

في فلسطين , تحت أقبة زنازين المحتلين , نكرم الأحياء في قبورهن , ماجدات فلسطين ,أمهاتنا وأخواتنا أمثال الأسيرة البطلة لينا الجربوني وأخواتها , آلاتي يعانن من عدم وجود ابسط مقومات الحياة , وأنت التي تعاني من واقع صحي مردى نتيجة الاهمال الطبي و الإضراب عن الطعام التي تخوضيه , فسيوف أمعائك ستقطع دابر الظلم والظلام .

هنا كان على المجتمع الدولي الذي ينادي بالديمقراطية , واحترام حقوق المرأة والإنسان , أن يحدد موفقه من اعتقال النساء تحت الحبس الإداري , وغيره.

بل وحبس القاصرات من فتيات فلسطين امثال الطفلة ملاك الخطيب ..

ففي خضم ذلك الزخم والألم , نرى فيكن نموذجا رائعا , وضع أكاليل الغار فوق هامة فلسطين . نرى فيكن فلسطين الأم , تسير وسط الجمع الهادر , ممشوقة القامة , رافعة الهامة , فرحة بأولادها , فدور الرجال لم يقتصر علي الرجال فقط , بل وهنا اخوات الرجال امثال لينا و هناء وفلسطين وملاك وديما ونهيل وياسمين ووئام وشرين, ومليون امثالهن , وخلفكم كثيرون يقدرون .

كم تصورت قسماتكن الجميلة , وهن يحملن قسمات أروع الثائرات .

وفي هذه المناسبة يوم المرأة العالمي , أريد أن أهدي مقالي ل وردات يانعات , حملن لواء مقارعة المحتل , بالعين , والسن , ليعلين اسم فلسطين … رأيت في كل منكن فلسطين تتحدث عن نفسها.

فانتن فلسطين وفلسطين انتن , واعذروني هنا ان لم اكن اذكركن كل منكن باسمها وبتراتبية حبسها, رغم ان الترتيب في التدرج لا يعني لي شئ , ,

وكي لا ننسى أميرة الشهيدات , فلٍســـــــــطين بكل حروفها , الشهيدة البطلة/ دلال المغربي , يحنى منا الجبين لك يا أخت الرجال حين يذكر اسمك .

تنويه :

اعتذر لكل باسلاتنا الأتي لم اذكرهن , فحقا انتن نساء موضع فخر واعتزاز ، نساء في مواجهة عدو ، نساء في مواجهة التاريخ ، نساء من بلد أناس ذو بأس شديد حسب ما جاء في القران ، فليباركن الله.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا