الرئيسيةتقاريرمنظمات شعبية واهليةالإنتخابات المركزية: استمرار عملية إدخال بيانات المسجلين الجدد

الإنتخابات المركزية: استمرار عملية إدخال بيانات المسجلين الجدد

أوضحت لجنة الانتخابات المركزية أنها تواصل عملية إدخال وتدقيق بيانات المسجلين الجُدد إلى سجل الناخبين، والبالغ عددهم 58 ألف ناخب جديد تم تسجيلهم خلال فترة تحديث السجل الأخيرة.

وأضافت اللجنة في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن طواقم اللجنة تقوم بعملية إدخال البيانات الكترونيا إلى السجل منذ منتصف الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منها خلال الأسبوع المقبل، وتليها مرحلة إدارة البيانات وتدقيقها وشطب الوفيات وأرشفة النماذج، حيث من المتوقع الانتهاء من العملية بشكل كامل خلال منتصف شهر نيسان ابريل المقبل.

وأشارت إلى أنه سبق عملية الإدخال التي تجري في مركز إدخال البيانات التابع للجنة في مدينة البيرة إرسال نماذج التسجيل من كافة محافظات الضفة الغربية (والبالغة أكثر من 32 ألف نموذج) إلى مركز إدخال البيانات بالبيرة، إضافة إلى إجراء عملية مسح ضوئي لأكثر من 25 ألف نموذج في قطاع غزة وإرسالها إلى المركز من خلال أجهزة الكترونية متطورة.

ونوهت اللجنة أنها ستعلن في أعقاب إدخال ومعالجة البيانات عن العدد الكلي والنهائي للمدرجين في سجل الناخبين ونسبتهم ممن يحق لهم التسجيل.

يذكر أن عملية تحديث سجل الناخبين هي عملية فنية، تقوم بها اللجنة بشكل سنوي طبقا للقانون، وذلك لإضافة من بلغوا السن القانونية للتسجيل -17 عاما فأكثر– للإبقاء عليه محدثا ودقيقا وصالحاً لخدمة أي عملية انتخابية يتم الدعوة إليها.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا