الرئيسيةمتفرقاتثقافةالفنانة عمران والشاعر شاهين يشيدان بإرث الرئيس عرفات والشاعر درويش

الفنانة عمران والشاعر شاهين يشيدان بإرث الرئيس عرفات والشاعر درويش

وصفت الفنانة الأردنية نادرة عمران -فلسطينية الأصل- اليوم الخميس، الشهيد الرئيس الخالد ياسر عرفات بأنه أسطورة الزمن الحديث والتي لن تتكرر.

وقالت خلال قيامها والشاعر الأردني سعد الدين شاهين بوضع إكليل من الزهور على ضريح الشهيد عرفات، والشاعر الراحل محمود درويش: إن عرفات استطاع عبر سنوات نضاله الطويلة أن يعمل على فرض شعبه على الخارطة الدولية رغما عن كل من عاداه وحاول تشتيت الشعب الفلسطيني.

من جانبه، ذكر الشاعر شاهين أن الشهيد عرفات يعد رمزا عربيا ودوليا وقوة دافعة لكل غيور على فلسطين وترابها ومقدساتها، للمضي قدما في مسيرة النضال حتى تتحرر الأراضي المقدسة وتقوم دولة فلسطين وتتحقق مقولته الشهيرة برفع الأعلام الفلسطينية خفاقة فوق أسوار ومآذن وكنائس القدس الشريف العاصمة الابدية للدولة الفلسطينية المستقلة القادمة، والتي بات قيامها أمرا محتما وأقرب من أي وقت مضى.

يذكر أنه رافق الفنانة عمران والشاعر شاهين في زيارة الضريحين وكذلك تفقد متحف محمود درويش في رام الله، رئيس الهيئة الإدارية لملتقى المثقفين المقدسي طلال أبو عفيفة الذي قام بتكريمهما في وقت سابق في جامعة القدس خلال مهرجان زهرة المدائن الثامن، حيث حازت عمران على جائزة الفنانة العربية المتميزة، فيما حاز شاهين على جائزة أفضل ديوان شعر عن القدس لديوانه ‘وحيدا سوى من قميص الأغاني’.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا