الرئيسيةتقاريرقضايا المرأة والشبابوزارة شؤون المرأة تبحث تعديل قانون صندوق النفقة

وزارة شؤون المرأة تبحث تعديل قانون صندوق النفقة

بحثت وزيرة شؤون المرأة هيفاء الآغا، مع مدير عام صندوق النفقة فاطمة مؤقت، في مدينة رام الله اليوم الخميس، آليات تعديل قانون صندوق النفقة.

وأكدت الآغا أهمية صندوق النفقة في تقديم خدماته للأسرة الفلسطينية، وتوفير حياة كريمة للنساء والأطفال، مضيفة أن الوزارة ستتابع مع مجلس الوزراء إقرار التعديلات المطلوبة على هذا القانون.

من جانبه، أكد وكيل الوزارة بسام الخطيب، أن قانون صندوق النفقة يعتبر أولوية بالنسبة للوزارة، حيث يمس النساء والأطفال، ويتقاطع مع عمل الوزارة على مناهضة العنف ضد النساء، ويعتبر تمكينا عمليا للمرأة.

إلى ذلك، شرحت مؤقت آلية عمل الصندوق والمتمثلة بتنفيذ قرارات المحاكم التي تعذر تنفيذها، ثم يلاحق الصندوق المكلف بالدفع بالطرق القانونية، وبأن استدامة الصندوق تعتبر هدفا ساميا، حيث قدم خدمات لما يزيد عن 12 ألف شخص عام 2014.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، بحثت الآغا مع مدير اليونسكو لودو فكتو، ومسؤولة وحدة المناصرة والأبحاث في اليونسكو مجد بلتاجي، بحضور عدد من كادر الوزارة، سبل تطوير عمل مركز المرأة الفلسطينية للأبحاث والتوثيق.

وأكدت الآغا أن الوزارة تولي اهتماما بالغا لاستمرار المركز في تقديم خدماته لعدد من المؤسسات والأشخاص، في مجال توفير الأبحاث والدراسات حول قضايا النوع الاجتماعي.

بدوره، بين فكتو نتائج الاجتماع التشاوري الذي ضم كافة الشركاء من الجامعات والمراكز والمؤسسات الأهلية، حيث أكد الجميع أهمية استمرار المركز، واتفقوا على أن يتميز عمل المركز بالعمل على السياسات والمتابعة والتقييم لقضايا النوع الاجتماعي.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا