الرئيسيةأخبارفتحكتلة فتح البرلمانية : استمرار أعتقال البرغوثي جريمة حرب سيحاسب الاحتلال عليها

كتلة فتح البرلمانية : استمرار أعتقال البرغوثي جريمة حرب سيحاسب الاحتلال عليها

اعتبرت كتلة فتح البرلمانية ان استمرار سلطات الاحتلال في اعتقال النائب مروان البرغوثي وبقية النواب جريمة حرب مستمرة سيحاسب الاحتلال عليها.

واضافت الكتلة في بيان صحفي اليوم الاربعاء لمناسبة الذكرى الثالثة عشر لاختطاف سلطات الاحتلال الاسرائيلي للنائب والقائد مروان البرغوثي، ان استمرار اعتقال البرغوثي بعد اختطافه يشكل انتهاكا خطيرا وفاضحا لكل القرارات والمواثيق الدولية، كونه نائبا منتخبا من الشعب الفلسطيني.

واشارت الكتلة الى التصاعد الواضح في المواقف الدولية التي تعزل سياسات الاحتلال الاسرائيلي ، وتؤيد الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني ، والتي جاءت كثمرة لنضالات الشعب الفلسطيني التي جسدها بمئات الالاف من الشهداء والجرحى والاسرى، والمعارك السياسية التي تخوضها القيادة الفلسطينية على مختلف المستويات والصعد.

واضافت الكتلة ان قضية الاسرى والافراج عنهم بما فيهم االنواب المنتخبين ستظل على رأس اولويات الدبلوماسية الفلسطينية على مختلف الصعد لا سيما الدبلوماسية البرلمانية لدى كافة المؤسسات والهيئات البرلمانية الدولية والاقليمية في الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان الاوروبي والجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا والجمعية البرلمانية للاتحاد من اجل المتوسط والبرلمان العربي وكافة البرلمانات الشقيقة والصديقة، حيث تحقق هذه الجهود يوما بعد يوم نجاحات لدى مختلف هذه المؤسسات والهيئات البرلمانية ويتزايد حشد المواقف الدولية عبر اصدارها للعديد من القرارات لصالح قضية الافراج عن النائب البرغوثي وكافة النواب والاسرى وعزل الموقف الاسرائيلي الذي لا يزال يضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والاعراف والقوانين الدولية .

واضافت كتلة فتح ان انضمام فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية وللمنظمات والمؤسسات والاتفاقيات الدولية لاسيما اتفاقيات جنيف الاربعة ستفتح آفاقا جديدة لمواجهة ومحاسبة اسرائيل على جرائمها بحق الاسرى الفلسطينيين بمن فيهم النواب المنتخبين .

كما وجهت الكتلة تحياتها للاسير النائب القائد البرغوثي وهو يدخل عمه الرابع عشر في سجون الاحتلال وكافة النواب والقيادات السياسية والاسرى والاسيرات الماجدات الصامدين في وجه سياسات الاحتلال القمعية ، مؤكدة بان فجر الحرية للاسير القائد النائب مروان البرغوثي وكافة النواب والاسرى الفلسطينيين قادم لا محالة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا