الرئيسيةأخبارفتحبالصور .. زيارات أقاليم الوطن الى لبنان .. تواصل واستنهاض للعمل التنظيمي...

بالصور .. زيارات أقاليم الوطن الى لبنان .. تواصل واستنهاض للعمل التنظيمي وتبادل الخبرات

انعكست زيارة أعضاء أقاليم الوطن المستمرة الى لبنان منذ أكثر من سنتين إيجاباً على إستنهاض الوضع التنظيمي وتبادل الخبرات التنظيمية بين أبناء التنظيم الواحد. لقد اثبتت تجارب 50 عاماً من النضال لحركة فتح ان بناء جيل واع يرتكز على المفاهيم الأساسية والتنظيمية للحركة يعطي استمرارية ثورية واعية للعمل العسكري والسياسي في آن.
زيارة أعضاء إقليم قلقيلية الى بيروت يوم 16-4-2015 ولقائه مع قيادة الحركة وبعضاً من أعضاء إقليم لبنان، أكدت على عمق التواصل بين أبناء الفتح في الداخل والخارج، وأثبتت ان هناك تناغماً فكرياً وسياسياً وتنظيمياً. واستمع الوفد الى التجربة الفتحاوية في لبنان التي أذهلتهم رغم المعاناة والقمع الفكري والسياسي والإجتماعي والإنساني والمعيشي وحتى الأمني.
تجربة اعتبرها أعضاء الوفد تجربة قل مثيلها في العالم، وأعادتهم سنين الى الوراء، الى الزمن الذهبي لحركة فتح، حيث قالت منى عفانة عضو اقليم قلقيلية” قيل لنا من الذين سبقونا من الاقاليم الاخرى: ستجدون ان فتح في لبنان لا زالت كما كانت رغم الويلات التي ألمّت بأبنائها”. معقبة: مازلتم كما كنتم.. قابضين على الجمر، نحن في فلسطين نتقزّم أمام مواقفكم وتمسككم بحركة فتح.. ورغم أنكم تقفون على الجمر، استطعتم الحفاظ على الحركة ووجودكم، وإبقاء البوصلة باتجاه فلسطين.. نحن نحسدكم ونحسد التاريخ الوطني فيكم وبوجودكم. بهذا النفس الذي استشعرته بكم، شعرت ان فلسطين بخير وان العودة بخير، رغم التجاذبات السياسية ، فقد استمريتم بهذا العمل الجبار وكيفية إدارة الوضع لصالح فلسطين.
أمّا إياد محمد نزّال مسؤول ملف الشبيبة الطلابية في إقليم قلقيلية فقد عبّر عن شعوره بوجوده بين ابناء شعبه بطريقة أخرى حيث أبدى سعادته وسعادة الوفد من وجودهم بين أبناء جلدتهم، وعبّر عنه بأنه حلم كان يراوده زيارة أبناء شعبه في لبنان، متمنياً وجودهم بينهم على أرض الوطن. لافتاً أنه شعر وعاش ألم شعبه في لبنان من الاخوة الذين سبقوهم من الاقاليم حيث نقلوا لهم الصورة، ويضيف” لكننا أردنا ان نكون على أرض الواقع لنرى بأم العين، وأن نلتقي للاطلاع على أوضاع بعضنا البعض ونتبادل المعاناة”، مؤكداً ان حركة فتح هي صاحبة القرار في أنحاء الوطن،وهي الدرع الحامي للمشروع الوطني الفلسطيني.
وفي اللقاء إستمع الوفد لشرح مفصل من أمين سر منطقة بيروت سمير أبو عفش واعضاء المنطقة وعضوي الاقليم ابو اياد الشعلان والدكتور سرحان حول سير العمل التنظيمي في بيروت، والنشاطات التي تقوم بها حركة فتح ولقائها مع الاحزاب الوطنية اللبنانية، وحول المراحل والمؤمرات التي تعرضت لها المخيمات وحركة فتح والشعب الفلسطيني على مدى سنوات، ومعاناة الفلسطينيين ودور اللجان الشعبية والخدمات التي تقدمها في المخيمات، والمرجعية السياسية حيث استطاعت حركة فتح جمع الأضداد من اللبنانيين والفصائل والاحزاب الإسلامية الفلسطينية، ومحاولة توحيد اللجان الشعبية لتقديم خدمات أفضل للفلسطينيين في المخيمات، والقوانين التي تقيد الفلسطينيين وتحرمهم من حق العمل والتملك وحق الارث، والكثافة السكانية التي ترزح تحت وطأتها المخيمات بعد نزوح شعبنا الفلسطيني من المخيمات في سوريا وما ترتب عنها من تدهور للبيئة والبناء العشوائي، والقوة الأمنية التي شكلت في المخيمات والتي ستمارس عملها الشهر المقبل لحفظ الأمن في مخيمات بيروت وبالتنسيق مع الدولة اللبنانية.
بعد اللقاء توجه الوفد الى مخيمي شاتيلا وبرج البراجنة للإطلاع عن كثب على أوضاع شعبهم ومعاناتهم.

لمشاهدة الصور اضغط هنا

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا