الرئيسيةأخبارأهم الأخبارقطامي: مؤتمر العمل العربي في الكويت يصادق بالإجماع على نداء الحملة العالمية...

قطامي: مؤتمر العمل العربي في الكويت يصادق بالإجماع على نداء الحملة العالمية لمقاطعة إسرائيل

قال ناصر قطامي وكيل وزارة العمل ان مؤتمر العمل العربي في دورته “42” والمنعقد بالكويت قد صادق على قرار مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها، وفرض العقوبات عليها الى حين التزامها الكامل بالقانون الدولي والإنساني. وأضاف: ان المؤتمر قرر أيضا تشكيل لجنة دائمة لدعم وإسناد الحملة العالمية للمقاطعة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية وتقديم تقرير دوري الى المؤتمر العام لمنظمة العمل العربية حول النتائج المتخذة والتوصيات المناسبة بهذا الخصوص. كما قرر المؤتمر توجيه الشكر والتقدير الى كافة الجهات الرسمية والشعبية والنقابية والأكاديمية والثقافية العالمية المشاركة في الحملة.
ويأتي هذا القرار بناءً على رسالة رسمية وجهها وزير العمل مأمون أبو شهلا الى مدير عام المنظمة احمد لقمان طالبا فيها إدراج بند مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي في كافة الجوانب وتشكيل لجنة متابعة لهذا الغرض. وكذلك جاء تلبية لنداء الحملة العالمية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض عقوبات عليها.
ومن جانب آخر، بحث قطامي مع مدير عام منظمة العمل الدولية غاي رايدر العديد من القضايا الهامة التي تخص قطاع العمل وفي مقدمتها: تشكيل لجنة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها بحق العمال الفلسطينيين، وكذلك قضية المصادقة على دعم طلب دولة فلسطين الانضمام لمنظمة العمل الدولية، ودعم صندوق التشغيل.
بدوره، وعد رايدر بان يقوم ببحث هذه القضايا ودراستها بهدف إدخالها الى حيز التنفيذ.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا