الرئيسيةتقاريرقضايا المرأة والشباباطلاق مشروع الملتقى النسائي للمهارات والمواهب لمساندة اجراءات الاعمال

اطلاق مشروع الملتقى النسائي للمهارات والمواهب لمساندة اجراءات الاعمال

باشرت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي باطلاق مشروع بعنوان: “الملتقى النسائي للمهارات والمواهب لمساندة اجراءات الاعمال” بالشراكة مع المجلس المحلي للتشغيل والتدريب المهني والتقني في الخليلTVET ووزارة العمل وبتمويل من التعاون الالماني GIZ, بالتعاون مع المؤسسات المختلفة من القطاعات الحكومية والغير حكومية والقطاع الخاص والمؤسسات ذات العلاقة .

حيث يهدف المشروع الى رفع القدرات المهنية للخريجات المشاركات ليتمتعن بقدر عالي من الكفاءة والمهنية كلن حسب اختصاصها, اضافة إلى ردم فجوات النوع الاجتماعي (الجندر) في مواجهة تحديات ايجاد فرص عمل للخريجات في محافظة الخليل وبالتالي ايجاد قوة عمل في القطاع الاقتصادي الوطني اكثر تنوعا, وفتح قنوات اتصال وتواصل للحصول على فرص عمل مع الجهات الحكومية والغير حكومية والقطاع الخاص والحصول على مشاريع انتاجية مدرَة للدخل.

استهدف المشروع الخريجات من الجامعات الفلسطينية العاطلات عن العمل في مختلف التخصصات من محافظة الخليل نظرا لارتفاع معدلات البطالة بين الخريجات الفلسطينيات التي هي اخذة في التزايد في الاونة الاخيرة .

حيث نفذت أدوار اليوم الإفتتاحي من المشروع وتم خلاله تقديم الكلمة الافتتاحية لمجلس ادارة المؤسسة الدكتور محمد الحروب مشيرا الى دور مؤسسة ادوار في مساعدة الخريجات وأهمية التشبيك ما بين الخريجات والجهات الاخرى من خلال المؤسسة. كما تلته كلمة كل من مديرية العمل في الخليل ممثلة بالسيدة سارة دعاجنة من قسم التنمية, والدائرة الاقتصادية في محافظة الخليل ممثلة ب هديل العويوي , حيث ابدين تعاونهن في التشبيك مع الجهات الرسمية وتشجيع المشاركات للتعبير عن الامهن واحتياجاتهن من المسؤولين.

ومن جانبها أشارت أ.سحر القواسمة الى ان المشروع يأتي استكمالا لمشروع “نحو فرص عمل للخريجات” و مساهمة في تحقيق اهداف البرنامج الاقتصادي وفي خلق فرص عمل للخريجات والحد من الفقر والبطالة وهو حلقة وصل فاعلة بين النساء والجهات لإثبات نفسها للحصول على فرصة عمل وتعزيز دورها الانتاجي .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا