الرئيسيةأخبارأهم الأخبارمصر تدعو مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته تجاه عملية السلام

مصر تدعو مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته تجاه عملية السلام

دعا مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة عمرو أبو العطا، مجلس الأمن، إلى تحمل مسؤولياته تجاه عملية السلام.

وقال أبو العطا خلال جلسة النقاش التي عقدها مجلس الامن حول الأوضاع في الشرق الأوسط، إن التحديات التي تواجه التوصل إلى حل الدولتين متعددة وجسيمة في ظل توسع الاستيطان الإسرائيلي، إضافة إلى ما تطلقه بعض الجهات التي تشكك في هذا الحل، وكذلك ما ابداه المجتمع الدولي من افتقار للإرادة السياسية المطلوبة لتحقيق أي تقدم يذكر نحو إحلال السلام طوال العقود الماضية.

وأشار إلى أن الفشل في تحقيق السلام في الشرق الأوسط ليس خيارًا أمام المجتمع الدولي، وأن استمرار حالة اليأس بشأن فرص تحقيق السلام، تحمل في طياتها خطر جعل الأراضي الفلسطينية المحتلة مرتعًا للتنظيمات الإرهابية، وهو ما يحتم على المجتمع الدولي ومجلس الأمن اتخاذ إجراءات جادة، لضمان عدم تكرار أخطاء الماضي، وضمان عدم استمرار السير في دائرة مفرغة، وتوالي جولات المحادثات التي لا تفضي إلى نتائج.

ورحب السفير أبو العطا بالجهود الدولية الراهنة للعمل بالتنسيق مع الأطراف المعنية وعلى رأسها مصر، بهدف التوجه مجددا إلى المجلس في المستقبل القريب بمشروع قرار يهدف إلى إحياء عملية السلام وفقا لمعايير محددة، وإطار زمني محدد.

وتطرق إلى استمرار معاناة أهل قطاع غزة، وهو جزء لا يتجزأ من أرض فلسطين، وبالظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها، ودعا كافة الأطراف المشاركة في مؤتمر القاهرة لإعادة إعمار غزة، إلى الإسراع بتقديم المساعدات والتعهدات المالية التي وعدت بها.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا