الرئيسيةأخباراسرائيليةامهال حكومة إفريقيا 10 أيام لطرد سفير اسرائيل

امهال حكومة إفريقيا 10 أيام لطرد سفير اسرائيل

أمهل نشطاء في جنوب إفريقيا حكومة بلادهم 10 أيام لطرد السفير الإسرائيلي، آرثر لينك، مهددين بأنه في حال عدم الاستجابة لمطالبهم سيتوجهون لمقر السفارة لطرده بأنفسهم، احتجاجاً على رفض إسرائيل زيارة وزير جنوب أفريقي الى فلسطين.

وقال أعضاء في عدة جمعيات مجتمع مدني في بيان مشترك، نقلته وكالة الأناضول، إنه “إذا لم تطرد وزارة العلاقات والتعاون الدولي، السفير الإسرائيلي بعد 10 أيام من الآن، سوف تأخذ منظماتنا التقدمية على عاتقها بأن نكون في السفارة الإسرائيلية في 15 مايو/ أيار لطرد السفير”.

وكانت هذه الجمعيات التقت لمناقشة خطة عملها، بعدما رفضت إسرائيل الموافقة على زيارة وزير التعليم العالي في جنوب أفريقيا، بليد نزيماندي، فلسطين التي كان من المقرر أن تستغرق 6 أيام.

وأضاف البيان “نعتبر قرار إسرائيل رفض دخول نزيماندي و3 مسؤولين إلى فلسطين إهانة ليس فقط للوزير.. ولكن أيضاً إهانة دبلوماسية لحكومة جنوب أفريقيا وشعبها”.

وفي بيانهم أشار النشطاء إلى أن دعم نزيماندي للنضال الفلسطيني ومقاطعة “إسرائيل” ليس موقفاً شخصياً، كما لفت النشطاء إلى أنهم سيشاركون أيضاً مع المديرية الوطنية للنيابة العامة، لمحاكمة مواطني جنوب أفريقيا الذين يخدمون في الجيش الإسرائيلي “يحملون أيضاً الجنسية الإسرائيلية” في انتهاك للقانون في البلاد.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا