الرئيسيةأخبارالرئيسيةعريقات يدعو أوروبا للاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية

عريقات يدعو أوروبا للاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية

دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الاتحاد الأوروبي إلى الاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار عريقات في بيان له اليوم الثلاثاء إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلتقي بمسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي موغريني، مضيفا “نحن نثمن عالياً ما تقوم به دول الإتحاد الأوروبي في الاستمرار بتجفيف منابع المستوطنات عبر مقاطعتها، معرباً عن أمله بأن يستكملوا المقاطعة في المجالات الأكاديمية والفكرية والزراعية .
وقال إن تصريحات رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو التي قال فيها “إن القدس هي العاصمة الموحدة لليهود فقط “تعكس الصورة الحقيقية له ولحكومته اليمينية المتطرفه، مؤكداً أن المكان الذي تستحقه حكومة نتنياهو أمام محكمة الجنايات الدولية لمحاسبتها على جرائمها.
وأضاف عريقات “ان تصريحات نتنياهو إقرار منه بأن لا شأن للديانة الاسلامية ولا المسيحية في القدس، ما يدل على عنصريته واتباعه نظام الأبرتهايد، مشدداً على أنه آن الأوان للمجتمع الدولي أن يحاسب ويسائل حكومة الاحتلال التي تستهدف المقدسات الإسلامية والمسيحية وتعطل عملية السلام وحل الدولتين.
وأشار الى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلتقي بمسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي موغريني، مضيفا “نحن نثمن عالياً ما تقوم به دول الإتحاد الأوروبي في الاستمرار بتجفيف منابع المستوطنات عبر مقاطعتها”، معرباً عن أمله بأن يستكملوا المقاطعة في المجالات الأكاديمية والفكرية والزراعية .

(بترا)

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا