الرئيسيةأخباراسرائيليةرئيس CIA يزور إسرائيل سرا لمناقشة المشروع النووي الإيراني

رئيس CIA يزور إسرائيل سرا لمناقشة المشروع النووي الإيراني

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية في عددها الصادر صباح اليوم الثلاثاء، النقاب عن زيارة سرية قام بها لإسرائيل الأسبوع الماضي رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية المركزية جون برينين، للتباحث مع المسؤولين الإسرائيليين حول الاتفاق النووي المتبلور بين إيران والدول الست الكبرى.

ونقلت الصحيفة عن اثنين من المسؤولين الإسرائيليين قولهما إن برينين اجتمع خلال زيارته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، نتنياهو ومع مستشاره لشؤون الأمن القومي يوسي كوهين ومع عدد من كبار المسؤولين في أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية.

ومن غير الواضح ما إذا كان برينين قد نقل رسالة من الرئيس الأمريكي باراك اوباما إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، نتنياهو.

وجاء أن المحادثات التي أجراها المسؤول الأمريكي في البلاد تناولت أيضا النشاطات الإيرانية في المنطقة بشكل عام وضلوع طهران في المحاولات لارتكاب اعتداءات إرهابية ضد أهداف إسرائيلية في العالم وقيامها بتهريب كميات متزايدة من الأسلحة إلى منظمة حزب الله.

من ناحية أخرى، وصل الليلة الماضية إلى إسرائيل رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال مارتن ديمبسي. ومن المتوقع أن تتمحور محادثات وزير الجيش الإسرائيلي يعالون ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي ايزنكوت مع الضيف الأمريكي حول الملف النووي الإيراني.

كما ستتناول المباحثات سبل تعزيز التعاون العسكري بين إسرائيل والولايات المتحدة والتحديات الأمنية المشتركة بالإضافة إلى آخر التطورات في سوريا ولبنان وقطاع غزة.

المصدر: صحيفة هآرتس

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا